الصفدي يدعو لـ "ضرورة وجود دور عربي فاعل" في جهود حل الأزمة السورية
الصفدي يدعو لـ "ضرورة وجود دور عربي فاعل" في جهود حل الأزمة السورية
● أخبار سورية ٨ يناير ٢٠٢١

الصفدي يدعو لـ "ضرورة وجود دور عربي فاعل" في جهود حل الأزمة السورية

دعا وزير الخارجية الأردنية، أيمن الصفدي، إلى "ضرورة وجود دور عربي فاعل" في جهود حل الأزمة السورية، وأكد على أهمية تثبيت الاستقرار وتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة لتخفيف معاناة السوريين، خصوصاً في الجنوب السوري.

وأكد الصفدي خلال لقاء مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جويل رايبورن، لبحث مستجدات الأوضاع وجهود التوصل إلى حل سياسي في سوريا، على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية يحفظ وحدة سوريا وتماسكها ويقضي على الإرهاب ويعيد لها أمنها واستقرارها ويهيئ ظروف العودة الطوعية للاجئين.

ولفت إلى عدم وجود حل عسكري للأزمة السورية، وأن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لإنهاء المأساة التي سببت دماراً وخراباً وقتلاً، بحسب صحيفة "الغد" الأردنية.

وكان قال المبعوث الأميركي إلى سوريا، جويل رايبورن، إن أميركا "ستفرض عقوبات على غير السوريين، ضمن قانون قيصر لمساعدتهم النظام السوري"، وأكد التزام بلاده المساعدة في تلبية الاحتياجات الإنسانية وبناء الاستقرار والأمن اللازمين لمستقبل أفضل للشعب السوري.

وكانت قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها، إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جويل رايبورن تباحث الأزمة السورية، خلال جولة زار فيها "تركيا ومصر والبحرين وإسرائيل ومنطقة شمال شرق سوريا"، انطلقت في 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأفادت الخارجية أن رايبورن زار تركيا ومصر والبحرين وإسرائيل والمناطق الواقعة تحت سيطرة تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا"، شمال شرقي سوريا، وفي 4-5 ديسمبر/كانون الأول الجاري، حضر رايبورن، منتدى "حوار المنامة" بالعاصمة البحرينية وأجرى على هامشه مشاورات بشأن سوريا مع عدد نظرائه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ