الصليب الأحمر الدولي: 22 ألف مفقود خلال تسع سنوات من الحرب بسوريا
الصليب الأحمر الدولي: 22 ألف مفقود خلال تسع سنوات من الحرب بسوريا
● أخبار سورية ٣١ ديسمبر ٢٠١٩

الصليب الأحمر الدولي: 22 ألف مفقود خلال تسع سنوات من الحرب بسوريا

كشفت منظمة الصليب الأحمر الدولية عن تسجيل 22 ألف مفقود خلال الحرب التي تشهدها سوريا منذ نحو 9 سنوات، في وقت تشير إحصائيات شبكات حقوقية إلى أن الآلاف لايزالون قيد الاختفاء القسري في سجون النظام وداعش.

ونقلت وكالة "تاس" عن مدير العمليات في اللجنة الدولية للصليب الحمر، دومينيك شتيلهارت، قوله إن "ملايين الناس اضطروا لمغادرة منازلهم، و500 ألف قُتلوا، وعشرات الآلاف خُطفوا وهم في عداد المفقودين"، مؤكدا أن إدارة الصليب الأحمر سجلت 22 ألف مفقود، وأن أقارب المفقودين طلبوا من الصليب الأحمر المساعدة في البحث عنهم.

ولفت شتيلهارت بأن الصليب الأحمر الدولي لا يزال يبحث عن 3 موظفين تابعين له فُقدوا في وقت سابق.

وفي تقرير لـ "الشبكة السورية لحقوق الإنسامن" حول حصيلة أبرز الانتهاكات بحق العاملين في المجال الإنساني، التي ارتكبتها قوات الحلف السوري الروسي، سجل ما لا يقل عن 3847 من الكوادر العاملة في المجال الإنساني لا يزالون قيد الاعتقال أو الاختفاء القسري على يد قوات النظام السوري منذ آذار 2011 حتى الآن.

وجاء في التقرير أن ما لا يقل عن 1447 حادثة اعتداء على مراكز حيوية عاملة في المجال الإنساني نفذتها قوات الحلف السوري الروسي منذ آذار/ 2011 حتى 20/ كانون الأول/ 2019، نفَّذت قوات النظام السوري منها 1044 حادثة اعتداء في حين أن القوات الروسية نفَّذت 403.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ