الطائرات الحربية ترتكب مجزرتين في ريفي إدلب ودرعا بعد منتصف الليل
الطائرات الحربية ترتكب مجزرتين في ريفي إدلب ودرعا بعد منتصف الليل
● أخبار سورية ٢٥ أبريل ٢٠١٧

الطائرات الحربية ترتكب مجزرتين في ريفي إدلب ودرعا بعد منتصف الليل

ارتكب الطيران الحربي والمروحي بعد منتصف الليل مجزرتين بحق المدنيين في ريفي إدلب ودرعا، حيث سجل ناشطون حتى اللحظة ارتقاء 7 شهداء بريف إدلب و4 شهداء بريف درعا.

فقد أكد ناشطون على أن الطيران الحربي الروسي أغار على قرية بسنقول بريف أريحا الغربي بريف إدلب الجنوبي، ما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى، وتعمل فرق الدفاع المدني على إخراجهم من تحت الأنقاض، وسط تحليق للطائرات الحربية في سماء المنطقة.

وأغارت الطائرات الحربية أيضا على أطراف مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي.

أما في محافظة درعا فقد ألقت مروحيات الأسد ثمانية براميل متفجرة على بلدة نصيب بالريف الشرقي، ما أدى لارتقاء أربعة شهداء من عائلة واحدة هم "الأب والأم وطفل وطفلة"، بالإضافة لسقوط عدد من الجرحى.

وتعرضت أحياء مدينة درعا المحررة بعد منتصف الليل أيضا لقصف جوي بعدة غارات، ما أدى لحدوث أضرار مادية.

والجدير بالذكر أن مدينة درعا تعرضت يوم أمس الثلاثاء لحملة قصف جوية عنيفة من قبل قوات الأسد على خلفية المعارك الدائرة في حي المنشية.

وكان الطيران الحربي الروسي قد استهدف منتصف الليلة الماضية منطقة جبل الدويلة غربي مدينة كفرتخاريم، ما أدى لاستشهاد 14 شخصاً، وسقوط العديد من الجرحى، قامت فرق الدفاع المدني بالتوجه للمكان وإسعاف المصابين وانتشال الشهداء من تحت الأنقاض، تلاه استهداف الطيران الروسي لمشفى الشهيد وسيم حسينو في مدينة كفرتخاريم، بعدة صواريخ، ما أدى لتدمير أجزاء من المشفى وإخراجه عن الخدمة بشكل كامل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ