الطائرات الروسية تشن عشرات الغارات على درعا وريفها ... ومجزرة في حي طريق السد
الطائرات الروسية تشن عشرات الغارات على درعا وريفها ... ومجزرة في حي طريق السد
● أخبار سورية ٢١ نوفمبر ٢٠١٥

الطائرات الروسية تشن عشرات الغارات على درعا وريفها ... ومجزرة في حي طريق السد

شهدت سماء أحياء ومدن وبلدات محافظة درعا منذ الصباح تحليقا للطائرات الروسية في سماءها، والتي شنت عشرات الغارات على العديد من المناطق وتسببت بسقوط عشرات الشهداء والجرحى

وارتكبت الطائرات مجزرة قبل قليل في حي طريق السد بمدينة درعا، حيث تم استهدافه بعدة غارات أدت لارتقاء 8 شهداء وسقوط العديد من الجرحى كحصيلة أولية، كما وتم استهداف أحياء درعا البلد المجاورة لحي طريق السد بغارات الطائرات الحربية وببراميل المروحيات.

وسبق ذلك شنت المقاتلات الحربية غارات على مدن نوى والحارة وإنخل والحراك، وعلى بلدات عتمان وإبطع والغارية الغربية والنعيمة، علما أن الغارات على مدينة نوى تسببت بسقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وفي سياق الموضوع فقد تعرضت مدينتي الحارة والحراك وأطراف اللواء 52 وبلدة المليحة الغربية وطريق "المليحة الغربية – رخم" لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

أما في مدينة الشيخ مسكين التي تحاول قوات الأسد السيطرة عليها منذ أيام عديدة، فقد دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهاتها، واستهدف الثوار خلالها معاقل قوات الأسد على الجبهة الشرقية بالرشاشات الثقيلة وبقذائف من مدفع "إس بي جي9"، في الوقت الذي شنت فيه الطائرات الحربية غارات جوية على أحياء المدينة فضلا عن تعرضها لقصف مدفعي.

والجدير بالذكر أن قوات الأسد ارتكبت مجزرة مروعة في مدينة الشيخ مسكين شمال مدينة درعا أول أمس، حيث استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة معصرة زيتون كان بداخلها المدنيين والفلاحين يقومون بعصر محصولهم السنوي، وراح ضحيتها أكثر من 20 شهيد وعشرات الجرحى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: محمد الحوراني
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ