الطائرات الروسية تقصف قوات سوريا الديمقراطية في شركة كونيكو شرق ديرالزور
الطائرات الروسية تقصف قوات سوريا الديمقراطية في شركة كونيكو شرق ديرالزور
● أخبار سورية ٢٥ سبتمبر ٢٠١٧

الطائرات الروسية تقصف قوات سوريا الديمقراطية في شركة كونيكو شرق ديرالزور

قصفت الطائرات الروسية مواقع قوات سوريا الديمقراطية في شركة كونيكو بريف ديرالزور الشرقي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

وقالت "قسد" أن الطائرات الحربية الروسية استهدفت عناصر تابعين لها في الشركة، ما أدى لجرح عنصرين، وسط ورود معلومات عن سقوط قتلى.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد سيطرت على شركتي العزبة وكونيكو للبترول شرق ديرالزور أمس الأول السبت بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة بدعم وتغطية جوية من طائرات التحالف الدولي.

والجدير بالذكر أن الطائرات الروسية استهدفت مواقع قوات سوريا الديمقراطية في المنطقة الصناعية شمال شرق مدينة ديرالزور في السادس عشر من الشهر الجاري، وذلك باعتراف كل من "قسد" والبنتاغون الأميركي.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" حينها على أن طائرات روسية استهدفت موقعا يعرف الروس أن به قوات سوريا الديمقراطية ومستشارين للتحالف، وأصيب في الهجوم عدد من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، وأشارت الوزارة إلى أن قوات التحالف التي تقدم المشورة والمساعدة لقوات سوريا الديمقراطية لم تتعرض لأذى.

وقال ناشطون في "ديرالزور 24" أن معمل كونيكو يحتوي على خطيي إنتاج غاز مرافق DEZ gas train و غاز حر TAB gas train، يدخل المعمل من خط الطابية الذي يحتوي على خمسة آبار إنتاج غاز بما يقارب 220 مليون قدم مكعب، وبضغط عال 74 Bar، حيث تتم معالجة هذا الغاز بخط خاص يتناسب مع ضغطه العال، ويدخل المعمل من خط Dez كمية غاز ما يقارب 50 مليون قدم مكعب يومياً، بضغط متوسط ما يقارب 27 Bar، وتتم معالجة هذا الغاز بخط خاص يتناسب مع ضغطه المتوسط.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ