الطائرات كانت حاضرة .... خروقات للهدنة في حلب وريف دمشق ودرعا
الطائرات كانت حاضرة .... خروقات للهدنة في حلب وريف دمشق ودرعا
● أخبار سورية ١٢ سبتمبر ٢٠١٦

الطائرات كانت حاضرة .... خروقات للهدنة في حلب وريف دمشق ودرعا

خرقت قوات الأسد الهدنة التي اتفق عليها الطرفان "الروسي والأمريكي" والتي دخلت حيز التنفيذ عند الساعة السابعة من مساء هذا اليوم، حيث تم تسجيل خروقات في محافظات حلب ودرعا وريف دمشق.

ففي حلب قامت مروحيات الأسد باستهداف منطقتي الشقيف وحندرات بالأسطوانات المتفجرة، وأفاد ناشطون بأن الطيران الحربي أغار بالرشاشات الثقيلة على بلدة المنصورة و طريق "حلب - دارة عزّة"، وتعرض حي مساكن هنانو بمدينة حلب المحاصرة لقصف مدفعي.

وفي درعا تعرضت مدينة الحارة بالريف الشمالي الغربي لقصف بقذائف المدفعية بشكل متقطع بعد بدء الهدنة بدقائق، ومن ثم هدأت الأمور في المنطقة.

وفي ريف دمشق وفي الغوطة الشرقية تحديدا سقطت قذيفة هاون على مدينة دوما، واستهدفت قوات الأسد بلدة بيت نايم بصاروخين، وفي جبل الشيخ أفاد ناشطون بأن مروحيات الأسد ألقت برميلين متفجرين على بلدة بيت جن.

وفي منطقة وادي بردى ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة تحوي مواد حارقة على قرية إفرة ما أدى لاندلاع حرائق، وتم استهداف قرية ديرمقرن بالرشاشات.

وفي سياق الموضوع قال وزير الخارجية الأميركي "جون كيري" في واشنطن خلال مؤتمر صحفي عقده: يتعين السماح بفترة من الهدوء تستمر سبعة أيام حتى ننتقل للمرحلة التالية، ونأمل أن تسهم الهدنة في سوريا بتنشيط العملية السياسية لذلك لن نتسرع في التوصل لنتائج بشأن تطبيقها.

وأضاف كيري: الأمم المتحدة أعلنت استعدادها لإيصال كافة المساعدات إلى سوريا، ونحن بحثنا مع الروس الطرق الممكن استخدامها لإيصال المساعدات إلى حلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ