الطفيلي: هجوم حزب الله والجيش اللبناني على عرسال "خيانة"
الطفيلي: هجوم حزب الله والجيش اللبناني على عرسال "خيانة"
● أخبار سورية ٢٣ يوليو ٢٠١٧

الطفيلي: هجوم حزب الله والجيش اللبناني على عرسال "خيانة"

شن الأمين العام السابق لحزب الله اللبناني، "صبحي الطفيلي"، هجوما على الحزب والجيش اللبناني بسبب شنهم هجوما على عرسال، معتبراً أنها "خيانة"، مشدداً على أن حزب الله يحاول ومنذ زمن إقحام جميع المؤسسات العسكرية في لبنان بالقضية السورية.

وأكد الطفيلي أن "حزب الله لاعب متواضع جدا في سوريا، مهما حاول الإعلام تضخيمه، كونه مجرد جندي تابع لإيران"، معرباً عن أسفه لاستعمال الشبان الذين أعددناهم لقتال إسرائيل في قتال الشعب السوري".

وقال الطفيلي في لقاء مع قناة أورينت، أن "اليوم القدس محاصر، وأطفالنا في القدس يضربون بكل أنواع الأذى، ولكن نحن نهاجم عرسال".

وقال الطفيلي، خلال خطبة الجمعة الأخيرة، إن تبرير الجيش اللبناني قتل بعض اللاجئين تحت التعذيب في السجون، والزعم أنهم توفوا عرضا، يسيء للجميع، لافتاً إلى أن "سنية عرسال تجعل الجيش، وحزب الله حذرين في التعاطي مع الأحداث الحالية، متمنيا أن تحل القضية بشكل سياسي.

واعتبر الطفيلي، أن "الاقتراب كثيرا من النار قد يحرق الجميع"، مشيراً إلى أن "السلطة الفعلية الحقيقية في لبنان لمن يملك السلاح"، في إشارة إلى حزب الله".

وشدد الطفيلي بأن حزب الله ونظام الأسد هم المسؤولون عن تهجير السوريين من منازلهم، مضيفا في خطابة للجيش اللبناني، "أقول لأشراف الجيش اللبناني: ما يفعله البعض باسمكم يذبح المؤسسة العسكرية، مكانكم ليس لملاحقة الأطفال والنساء المهجرين ولا قتل الناس تحت التعذيب".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ