الطيار "اردني" .. حكومته تحمل التنظيم المسؤولية و عائلته تطلب حمايته ..
الطيار "اردني" .. حكومته تحمل التنظيم المسؤولية و عائلته تطلب حمايته ..
● أخبار سورية ٢٤ ديسمبر ٢٠١٤

الطيار "اردني" .. حكومته تحمل التنظيم المسؤولية و عائلته تطلب حمايته ..

وجه تنظيم الدولة اليوم رسالة لمحاربيه من التحالف الدولي بقيادة أمريكا ، بعد أن تمكن ايقاع إحدى طائراته أثناء إغارتها على إحدى القرى القريبة من مدينة الرقة السورية و أسر طيارها الذي يحمل الجنسية الإردنية .

و المعلومات التي توافرت حتى اللحظة تشير إلى أن الغارات بدأت في الساعة 8:10 صباحاً حيث اغارت طائرات التحالف الدولي على معمل القرميد شرقي مدينة الرقة أحد معاقل تنظيم الدولة ، بخمسة غارات متتالية لتتمكن دفاعات التنظيم الجوية من إصابتها  ، في ناحية حمرة غنام بالقرب من مقلع الجماسة للبلوك بالقرب من مدينة الرقة ، و ألقت القبض على الطيار حي بعد أن سقط في نهر الفرات و أخذته لجهة مجهولة .

و إختلفت الروايات حول آلية إسقاط الطائرة ، التي كانت تحلق على علو منخفض بعد أدائها لمهمتها،  فالبعض تحدث عن صاروخ موجه حرارياً ، فيما ذكرت وكالة أعماق الإخبارية المقربة من التنظيم أن تم إسقاطها بواسطة المضادات الأرضة .

وقال مصدر بالقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية: "أثناء قيام عدد من طائرات سلاح الجو الملكي الأردني بمهمة عسكرية ضد أوكار تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الرقة السورية صباح اليوم الأربعاء سقطت إحدى طائراتنا وتم أخذ الطيار كرهينة من قبل تنظيم داعش الإرهابي ."

وأضاف: "من المعروف أن هذا التنظيم لا يخفي مخططاته الإرهابية حيث قام بالكثير من العمليات الإجرامية من تدمير وقتل للأبرياء من المسلمين وغير المسلمين في سوريا والعراق... هذا ويحمل الأردن التنظيم ومن يدعمه مسؤولية سلامة الطيار والحفاظ على حياته ."

و من جهته طالب جواد الكساسبة شقيق الملازم الطيار معاذ الكساسبة الأردنيين بالتضرع إلى الله بالدعاء لعودة اخيه سالماً الى أرض الوطن.

وأكد الكساسبة في اتصال هاتفي مع إذاعة راديو الكل أن شقيقه يعرف بين أقرانه بالتدين والإلتزام وأن المصحف الكريم هو رفيقه الدائم في طائرته مؤكداً أنه من المحافظين على صلاة الفجر في المسجد وانه لم يكن يفوتها ابداً.

وحسب أقارب الكساسبة فإن طلب أهله الوحيد هي عودة إبنهم سالماً بأي تسوية كانت وحسب اي مفاوضات ولا يريدون غير ذلك.

و يذكر أن التحالف الدولي بقيادة أمريكا ضد تنظيم الدولة كثّف من غارته على التنظيم في سورية بشكل كبير خلال اليومين الماضين حيث بلغ عدد الغارات 19 غارة ( الإثنين 12، الثلاثاء7 ) و سقط يوم أمس 20 شهيد جراء الغارات .

 

الموقع التقريبي لسقوط الطائرة

[googleMaps align="left|right|none" addr="35.875392, 39.124962" label="الموقع التقريبي لسقوط الطائرة" width=100% height=400]

 

الموقع التقريبي للقبض على الطيار

[googleMaps align="left|right|none" addr="35.917171, 39.077157" label="الموقع التقريبي للقبض على الطيار" width=100% height=400]

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ