الطيران الحربي يقصف مناطق جنوب العاصمة لأول مرة منذ أشهر
الطيران الحربي يقصف مناطق جنوب العاصمة لأول مرة منذ أشهر
● أخبار سورية ١٦ مارس ٢٠١٨

الطيران الحربي يقصف مناطق جنوب العاصمة لأول مرة منذ أشهر

نفذ الطيران الحربي التابع لنظام الأسد عدة غارات على مدينة الحجر الأسود ومخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة دمشق أمس الجمعة، في تصعيد يعتبر الأول من نوعه منذ شهور عديدة.

ونقلت مصادر إعلامية من منطقة القدم جنوب العاصمة لـ "شام" أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على محور حي القدم من الجهة الشرقية، وكما شهدت منطقة ثانوية اليرموك في محيط البلدية في مخيم اليرموك اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة والميليشيات الفلسطينية الداعمة لقوات الأسد، ونقلت المصادر لشام عن وقوع خسائر بين الطرفين، حيث تمكن تنظيم الدولة من إعطاب دبابة تابعة لقوات الأسد، وتدمير "عربة بي أم بي".

وقصفت قوات الأسد ناطق من الحجر الأسود والعسالي ومخيم اليرموك بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، تزامن مع استقدام تعزيزات لقوات الأسد إلى مناطق الاشتباكات من ثكنة سفيان الثوري على أطراف حي الميدان المجاور لحي القدم، شملت عدة دبابات وأليات ثقيلة، وقصف الطيران الحربي لمناطق التنظيم بعدة غارات بالإضافة إلى قصفها بالبراميل المتفجرة.

ويذكر أن المنطقة الجنوبية من العاصمة دمشق شهدت عملية تهجير لأهالي وعناصر الفصائل الثورية في حي القدم باتفاق مع قوات الأسد، وذلك بخروج الرافضين التوقيع على المصالحات باتجاه الشمال السوري المحرر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ