الطيران الروسي والأسدي يواصلان قصف مدن وبلدات محافظة درعا
الطيران الروسي والأسدي يواصلان قصف مدن وبلدات محافظة درعا
● أخبار سورية ٢٤ يونيو ٢٠١٨

الطيران الروسي والأسدي يواصلان قصف مدن وبلدات محافظة درعا

كثف الطيران الحربي الروسي والأسدي من غاراته على قرى وبلدات ريف درعا وخاصة الشمالي الشرقي، بالتزامن مع استمرار محاولات الاقتحام والتقدم من قبل قوات الأسد وميليشيات إيران باتجاه بلدات منطقة اللجاه لليوم الرابع على التوالي.

ومنذ منتصف الليل يواصل الطيران الحربي الروسي والأسدي التحليق في سماء محافظة درعا شن خلالها عشرات الغارات بالصواريخ على منازل المدنيين والأحياء السكنية، فيما تستمر الاشتباكات ومحاولات التقدم من مناطق تمركز قوات الأسد في ريف السويداء الغربي باتجاه منطقة اللجاة التي تشهد معارك عنيفة جدا، تمكن الثوار من التصدي لجميع محاولات قوات الأسد التقدم، مكبدينهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وطال القصف الجوي الروسي والأسدي حتى الآن كل من بلدان ومدن بصر الحرير والمجيدل ورخم والمليحة الشرقية والكرك الشرقي وناحتة والغارية الغربية والنعيمة والحراك تترافق مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على البلدات المذكورة وعلى بلدات النعيمة ومليحة العطش.

وفي تطور يعتبر الأول منذ تطبيق اتفاق خفض التصعيد في الجنوب السوري منذ شهر تموز الماضي 2017، شاركت مساء الأمس خمس مقاتلات حربية روسية في غارات على بلدات بصر الحرير وايب وعاسم في منطقة اللجاة بريف درعا بأكثر من 30 غارة.

في حين تتابع قوات الأسد مدعوما بعناصر الميليشيات الشيعية قصفها المركز على قرى وبلدات ريف درعا الشمالي الشرقي في منطقة اللجاة، واستمرار حركة نزوح المدنيين نتيجة القصف.

يذكر ان مجلس محافظة درعا الحرة أعلن ريف درعا الشرقي منكوب بشكل كامل بعد والذي شهد قصف مدفعي وصاروخي غير مسبوق منذ شهور، وحدوث حالات نزوح من بلدات الريف الشمالي الشرقي باتجاه المناطق الحدودية مع الاردن خوفا من القصف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ