الطيران الروسي يركز قصفه على المستشفيات والمراكز الخدمية في درعا
الطيران الروسي يركز قصفه على المستشفيات والمراكز الخدمية في درعا
● أخبار سورية ٢٧ يونيو ٢٠١٨

الطيران الروسي يركز قصفه على المستشفيات والمراكز الخدمية في درعا

الطيران الروسي يواصل استهدافه للمركز الطبية والخدمية في بلدات وقرى ريف درعا الشرقي مما أسفر عن خروج العديد منها عن الخدمة وتوقفها عن تقديم الخدمات للمدنيين في تلك المناطق.

وبحسب مصادر أهلية فإن الطيران الحربي الروسي استهدف المراكز الطبية والخدمية في كل من بلدات الجيزة وصيدا والحراك والمسيفرة ونوى والصورة، مما أسفر عن سقوط شهداء في كوارد تلك المراكز بالإضافة إلى خروج عدد منه عن الخدمة، منها مستشفيات بصرالحرير والحراك والصورة والجيزة وصيدا، ومراكز الدفاع المدني في الحراك وبصر الحرير والصورة والمسيفرة.

كما استهدفت الغارات الروسية سيارات الإسعاف والإطفاء وأيضا الجرافات والآليات التي تقوم برفع الأنقاض، حيث تمنع حتى إسعاف المصابين وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض، في سياسة همجية وغير إنسانية، وسط سكوت وتجاهل من قبل المجتمع الدولي.

وكان الدفاع المدني في محافظة درعا قد أعلن في وقت سابق عن توقفه عن تقديم الخدمات للمدنيين بسبب انعدام قدرة كوادره على التحرك في الوضع الراهن الذي تشهده المنطقة بسبب القصف المتواصل على ريف درعا ومدينتها منذ أيام.

يذكر أن مجلس محافظة درعا أعلن في وقت سابق أن الريف الشرقي منكوب بشكل كامل بعد نزوح عشرات الالاف من بلداتهم، وحدوث حركة نزوح للمدنيين تهدد بحدوث كارثة إنسانية جنوب سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ