الطيران الروسي يستأنف إقلاعاته من حميميم ويحلق في أجواء ريف إدلب
الطيران الروسي يستأنف إقلاعاته من حميميم ويحلق في أجواء ريف إدلب
● أخبار سورية ١٠ سبتمبر ٢٠١٩

الطيران الروسي يستأنف إقلاعاته من حميميم ويحلق في أجواء ريف إدلب

دخلت الطائرات الحربية الروسية اليوم الثلاثاء، على خط خرق وقف إطلاق النار شمالي غرب سوريا، مسجلة عدة إقلاعات وتحليق في أجواء ريفي اللاذقية وإدلب.

وقال نشطاء إن الطيران الحربي الروسي سجل اليوم عدة إقلاعات من قاعدة حميميم المحتلة، في أجواء ريف اللاذقية وريف إدلب الجنوبي وجبل الزاوية، دون تنفيذ أي غارات في المنطقة، يترافق مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في الأجواء.

وكانت أنباء صباح اليوم قد ذكرت ان الطائرات قد شنت غارات جوية على كبينة شمال اللاذقية، إلا أن هذه الأنباء سرعان ما تم نفيها وذلك بسبب أن تحليق الطائرات تزامن مع قصف مدفعي على ذات المنطقة، ما أحدث إلتباس لدى المراصد.

ومنذ الأول من شهر أيلول الجاري، ومع بد وقف إطلاق النار الذي أعلنت عنه روسيا، لم يسجل إقلاع للطيران الحربي الروسي والتابع للنظام، لتبدأ اليوم أول عملية إقلاع وتحليق في أجواء المنطقة، وسط تخوف كبير بين المدنيين من استئناف القصف.

وبالتزامن، تقوم طائرات الاستطلاع الروسية برصد المنطقة وتحديد الأهداف ورصد حركة المدنيين في مناطق ريف إدلب الجنوبي وجبل الزاوية، في وقت تقوم مدفعية النظام بشكل متواصل بمواصلة خروقاتها المستمرة وقصف بلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ