الطيران الروسي يستهدف مركز "الخوذ البيضاء" بكفرنبل ويدمره
الطيران الروسي يستهدف مركز "الخوذ البيضاء" بكفرنبل ويدمره
● أخبار سورية ١٣ مايو ٢٠١٩

الطيران الروسي يستهدف مركز "الخوذ البيضاء" بكفرنبل ويدمره

استهدف الطيران الحربي الروسي بعد ظهر اليوم الاثنين، مركز الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" في مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، متسبباً بأضرار كبيرة في المركز أخرجته عن الخدمة.

وقال نشطاء من كفرنبل إن الطيران الحربي الروسي أغار على بلدة حزارين غربي المدينة بعدة صواريخ، تلاها بغارات مركزة ومباشرة على مدينة كفرنبل طالت مركز الدفاع المدني، حيث اندلعت حرائق كبيرة في المركز، وخلفت أضرار كبيرة.

وتعرضت عدة مراكز للدفاع المدني السوري لاستهداف مباشر من قبل الة القصف الجوية التابعة للنظام وروسيا، خلفت شهيد متطوع "محمد الشوا" قرب قرية الركايا قبل قرابة أسبوع، كما تعرضت عدة مراكز بريف حماة للاستهداف خلال الحملة العسكرية التي لاتزال مستمرة على المنطقة.

وتركز قوات النظام وروسيا في قصف ريف حماة الشمالي والغربي خلال الحملة الأخيرة بشكل كبير على استهداف المرافق المدنية العامة من مشافي ومراكز طبية ومدارس ومراكز للدفاع المدني، تسبب بخروج مشافي عدة، ومراكز طبية ومدارس عن الخدمة خلال الأيام الماضية.

وكانت طالبت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، الأمم المتحدة والدول الضامنة لاتفاقية استانا باتخاذ اجراءات سريعة وعملية لضمان أمن وسلامة أكثر من 4 مليون مدني يقيمون في شمال سوريا، كما طالبت بضمان حماية وتحييد عمال الإغاثة الانسانيين والمشافي والمرافق المدنية والبنية التحتية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ