الطيران الروسي يواصل ارتكاب المجازر في الغوطة الشرقية ... 20 شهيدا في مدينة حمورية
الطيران الروسي يواصل ارتكاب المجازر في الغوطة الشرقية ... 20 شهيدا في مدينة حمورية
● أخبار سورية ٧ مارس ٢٠١٨

الطيران الروسي يواصل ارتكاب المجازر في الغوطة الشرقية ... 20 شهيدا في مدينة حمورية

يواصل نظام الأسد وحليفيه الروسي والإيراني قصف منازل المدنيين والتجمعات السكنية في مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة، ما أدى لارتكاب مجازر راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وذكر ناشطون أن الطيران الحربي الروسي ارتكب مجزرة مروعة بحق المدنيين بعد شن غارات جوية مركزة على مدينة حمورية، وراح ضحيتها عشرون مدنيا بينهم نساء وأطفال، كما تسبب القصف بسقوط عشرات الجرحى.

وتعمل فرق الدفاع المدني على انتشال الشهداء وإسعاف الجرحى للنقاط الطبية، ويتخوف ناشطون من ارتفاع عدد الشهداء بشكل أكبر نظرا لخطورة إصابات بعض الجرحى، في ظل النقص الحاد في الأدوية والمعدات والكوادر الطبية.

كما وثق ناشطون اليوم ارتكاب مجزرة في بلدة حزة وراح ضحيتها ثمانية شهداء، كما ارتكب العدو الروسي مجزرة في بلدة مسرابا وراح ضحيتها خمسة شهداء.

وتعرضت مدينة حرستا اليوم لقصف ب 19 غارة جوية من الطائرات الحربية بالتزامن مع قصف أحياء المدينة بأكثر من 110 صواريخ "أرض – أرض" شديدة التدمير، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى وحدوث أضرار مادية كبيرة جدا.

ولم يكتف الأسد وحلفاءه المجرمون بهذا القدر من القصف العشوائي، حيث أدت الغارات والقصف المدفعي والصاروخي لسقوط 3 شهداء في كل من مدينة سقبا وبلدة جسرين، وشهيدين في كل من مدينتي عربين ودوما، وشهيد في بلدة مديرا.

وتسببت الغارات والقصف العنيف بسقوط العديد من الجرحى بينهم نساء وأطفال في زملكا وعين ترما والأشعري والأفتريس وكفربطنا وبيت سوى.

وتتعرض الغوطة الشرقية منذ العديد من الأيام لحملة قصف روسية أسدية همجية خلفت آلاف الشهداء والجرحى والمشردين، ويناشد ناشطون الجهات الدولية والمؤسسات الإنسانية العالمية للتدخل وإنقاذ مئات الآلاف من مصير الموت الأكيد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ