الطيران “المجهول” يؤرق قوات الأسد والمليشيات المساندة له .. لمن هذا الطيران ؟
الطيران “المجهول” يؤرق قوات الأسد والمليشيات المساندة له .. لمن هذا الطيران ؟
● أخبار سورية ٢٩ نوفمبر ٢٠١٦

الطيران “المجهول” يؤرق قوات الأسد والمليشيات المساندة له .. لمن هذا الطيران ؟

حملت الأيام القليلة الماضية سلسلة من حالات الاستهداف المباشر لقوات الأسد و المليشيات المساندة له، في شمال سوريا، من قبل طيران مجهول الهوية دون تحديد مصدر هذه النيران أو أسبابها.


وتعرضت خلال فترة لا تتجاوز الاسبوع، مناطق تقع تحت سيطرة قوات النظام ومليشيات مدعومة من إيران لعدة غارات جوية مجهولة المصدر، دون أن يعلن أي طرف من الأطراف الكثيرة، التي تملك حق التحليق الحر في سماء سوريا، تبعية الطائرات التي نفذت الغارات له، الأمر يفتح باب التساؤلات على مصراعيه.


وحسب شهود عيان في بلدة بيانون المحاذية لقريتي نبل والزهراء، الشيعيتين و اللتين تحظيا بحماية مركزة من ايران و بشكل مباشر، فقد تعرضت القرتين، قبل ثلاثة أيام (٢٧ الشهر الجاري)، لاستهداف مباشر من قبل طيران حربي نتج عنه قتيلين وعدد من الاصابات، وتكرر الامر ذاته، أمس الأول، في منطقة اثريا، في الاطراف الجنوبية من مدينة حلب، والتي تعتبر الخط الامداد الرئيسي لمدينة حلب لقوات الأسد، و آخر الإستهدافات كانت مساء الأمس الاثنين، حيث تعرضت بلدة “ريتان”، المحتلة من قبل المليشيات الشيعية، لقصف جوي مجهول في الساعة التاسعة مساء.


ويربط المراقبون والمحللون بين هذه الغارات والخلاف الروسي الايراني، الذي بدى واضحا في الآونة الاخيرة حول سوريا، وهو ما يرجحه فريق من موالي الأسد، فيما لازال فريق آخر يصر على نظرية “الخطأ”، بغية ابعاد تكشف الخلافات وظهورها على السطح.


هذا ويأتي الإستهدافات المتتالية المشار إليها آنفاً، بعد استهداف طيران الأسد لموقع يتبع لقوات درع الفرات، والذي خلف ثلاثة قتلى من الجيش التركي المشارك في العملية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ