العبدة: قلوبنا مفتوحة للجميع في وطن واحد ... وحتى المؤيدين للأسد بشرط عدم تلطخ أيديهم بالدماء
العبدة: قلوبنا مفتوحة للجميع في وطن واحد ... وحتى المؤيدين للأسد بشرط عدم تلطخ أيديهم بالدماء
● أخبار سورية ٥ يوليو ٢٠١٦

العبدة: قلوبنا مفتوحة للجميع في وطن واحد ... وحتى المؤيدين للأسد بشرط عدم تلطخ أيديهم بالدماء

وجه رئيس الائتلاف الوطني "أنس العبدة" رسالة إلى السوريين بمناسبة قدوم عيد الفطر السعيد، أكد من خلالها على أن الائتلاف سيبقى وفيا لعهد ودماء الشهداء، وعلى أنه سيبقى على ذات الطريق التي ضحى الشهداء من أجله بأرواحهم الطاهرة.

واعتبر العبدة أن شهر رمضان كان شهرا للإنجازات والانتصارات، إذ تحققت فيه انتصارات مهمة في ريف حلب ومناطق متعددة في جبال اللاذقية وجبهات الساحل، متمنيا أت يعيد الله هذا العيد بمزيد من التمكين للثورة السورية، وبمزيد من الإنجازات والانتصارات على الأرض.

وأشار العبدة إلى أن الثوار صدوا محاولات يائسة للأسد على جبهات عدة، والذي الذي حاول تحقيق أي إنجاز على الأرض بدعم روسي وإيراني كبير، ولفت إلى أن هذه الانتصارات تأتي بفضل الله أولاً، ثم بفضل صمود المقاتلين الأبطال، أبناء سورية المخلصين لثورتها.

وأضاف العبدة: "نعلم والله حجم التعقيدات التي تحيط بثورتنا، وبلادنا، وجملة التحديات الكبيرة التي نواجهها، لكننا، ومن خلال صمودكم البطولي، وتضحياتكم الجسام، وإصراركم على انتزاع النصر لأكثر ثقة بأن شعبا يجترح المعجزات كل يوم، ويقدّم التضحيات الغاليات في سبيل حريته ولا يمكن لقوة في الأرض أن تهزمه".

وأبدى العبدة ثقته الأكيدة بالنصر مهما تكاثرت الخطوب، وتنوّع الأعداء لأن إرادة الشعب هي الأقوى، وهي التي ستقول كلمتها في النهاية.

وشدد العبدة على أن الائتلاف الوطني يعاهد السوريين على أن يبقى وفياً لأهداف الثورة، ملتزماً بها، عاملاً ـ معكم ـ وعبركم ـ على تجسيدها كي تعود سورية الحضارة والانتماء، وسورية الدولة المدنية الديمقراطية موطن الجميع الذي يتساوى فيها الناس على أساس المواطنة الكاملة، وأردف: "لن نقبل بأي حل سياسي يكون على حساب مبادئ الثورة وثوابتها".

ودعا العبدة فئات الشعب السوري بكل مكوناته للوقوف صفاً واحداً ضد محاولات التقسيم والتفتيت، ولمحاربة أساس البلاء نظام الاستبداد ومختلف أشكال الإرهاب.

كما وقال العبدة: "إنها رسالتنا لجميع أبناء شعبنا : الثوار منهم والواقفين على " الحياد" .. بل وإلى المحسوبين على النظام ممن لم تتلطخ أيديهم بدماء الشعب السوري أن قلوبنا مفتوحة للجميع في وطن واحد، وأن التسامح والمصالحة رسالة ديننا الحنيف ومبادئنا الوطنية الراسخة.. وها هو عيد الفطر السعيد يدعونا للتآزر في سبيل الحفاظ على بلادنا موحدة، وإنهاء نظام الإرهاب والفساد الذي يطال الجميع".

وختم: "اليوم، ورغم كل المصاعب.. ورغم كل المعوقات... فإن صمود السوريين وصبرهم على المتابعة، حطم جميع الخطط التي وضعت لكسر الثورة السورية. إن هذا الإيمان العظيم هو وقود الثورة، وهو الضمانة الأكيدة على استمرارها وانتصارها بإذن الله".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ