العبدة يأمل بانضمام ألمانيا كطرف فاعل في المفاوضات حول مستقبل سوريا
العبدة يأمل بانضمام ألمانيا كطرف فاعل في المفاوضات حول مستقبل سوريا
● أخبار سورية ٢٦ مايو ٢٠١٦

العبدة يأمل بانضمام ألمانيا كطرف فاعل في المفاوضات حول مستقبل سوريا

أعرب رئيس الائتلاف الوطني السوري "أنس العبدة" عن أمله بانضمام ألمانيا إلى جانب كلٍ من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية كطرف دولي فاعل ثالث في المفاوضات حول مستقبل سوريا.

وقال العبدة في لقاء له مع صحيفة "وول ستريت جورنال" في ختام زيارته إلى الاتحاد الأوروبي: " لدينا الطرفان الأمريكي والروسي، وأعتقد أنه ما لم يكن لدينا أكثر من طرفين فلن نكون قادرين على إحراز تقدم"، مؤكداً أنه يمكن لـ "بريطانيا وفرنسا وألمانيا" أن يلعبوا دوراً بارزاً في العملية السياسية.

وأضاف العبدة: "أعتقد أن ألمانيا مرشح جيد من بين الدول الثلاثة للعب دور بالنيابة عن الاتحاد الأوروبي"، متسائلاً " لماذا لا يوجد مجموعة P5+1 من أجل سورية؟ لقد نجحت في ملف إيران، فلماذا لا تنجح في سورية أيضاً؟".

وحول صياغة دستور جديد لسوريا، قال رئيس الائتلاف الوطني السوري: " هذا العقد الاجتماعي يجب أن يكتبه الشعب السوري فقط، ويجب يتم وفق الإجراءات السليمة ليكون تمثيلياً، وقانونياً، وحقيقياً، وكي يكتسب احترام الشعب السوري"، موضحاً تقبله النصيحة من المجتمع الدولي وأصدقاء الشعب السوري".

وأشار العبدة في نهاية لقاءه إلى أن "واشنطن تنفي على الدوام انخراطها في أي محادثات حول دستور مستقبلي لسورية، وأنا أثق بكلامهم"، واصفاً المحادثات غير المباشرة بأنها إضاعة للوقت، معرباً عن أمله ببدء مفاوضات مباشرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ