العدد يأبى التوقف .. ٨٥ شهيداً في المجزرة المفتوحة المسماة بـ”حلب”
العدد يأبى التوقف .. ٨٥ شهيداً في المجزرة المفتوحة المسماة بـ”حلب”
● أخبار سورية ٢٥ سبتمبر ٢٠١٦

العدد يأبى التوقف .. ٨٥ شهيداً في المجزرة المفتوحة المسماة بـ”حلب”

واصلت حصيلة شهداء محافظة حلب بالارتفاع بشكل متواتر و غير منضبط ، ووصل عدد حتى الساعة السادسة و النصف من مساء اليوم  إلى ٨٥ شهيداً وعشرات الجرحى، نتيجة القصف الجوي للطيران المروحي والحربي التابع للعدو "الأسدي – الروسي" منذ ساعات الصباح حتى الساعة، وسط مؤشرات عن إمكانية ارتفاع الحصيلة أكثر بسبب استمرار القصف ووجود عشرات الحالات الخطرة في المشافي الطبية، و أعلنت الأخيرة عن وصلولها للطاقة الاستيعابية القصوى مما ينذر بتوقفها عن العمل.

وقال ناشطون إن الطيران المروحي لقوات الأسد استهدف عدة أحياء في المدينة بينها حي الهلك، موقعا خمسة شهداء وعدد من الجرحى، كما استشهد 4 آخرين في حي قاضي عسكري واثنين في حي القاطرجي بقصف جوي مماثل، قامت فرق الدفاع المدني بمتابعة مواقع القصف ونقل الجرحى للمشافي الطبية.

كما استهدف الطيران المروحي بالبراميل حي بستان الباشا موقعاَ سبعة شهداء وعدد من الجرحى، في حين شن الطيران الحربي غارات بالصواريخ المحملة بالقنابل العنقودية على أحياء الشعار والأنصاري خلفت أكثر من 20 شهيداً وعشرات الجرحى، وحرائق في المباني السكنية وسيارات المدنيين.

أيضاَ لم تسلم أحياء الميسر والزبدية والشعار من قصف جوي مماثل من الطيران الحربي والمروحي، خلفت العديد من الشهداء والجرحى، وسط أنباء عن ارتفاع عدد الشهداء لتصل لأكثر من 10 شهداء في الشعار وستة في الميسر.

وتعرض مركز الدفاع المدني في مركز هنانو لقصف بالبراميل المتفجرة، استهدفت ساحة المركز، متسببة بأضرار كبيرة في المركز، وذلك بعد يوم من استهداف مراكز عدة للدفاع المدني في حلب وإخراجها عن الخدمة.

وتشهد مدينة حلب في الأيام الماضية واليوم، قصف عنيف من الطيران الحربي الروسي والمروحي التابعة لنظام الأسد، أوقع المئات من الشهداء حيث تجاوزت حصيلة كل يوم من القصف مئة شهيد وعشرات الجرحى، غصت بهم المشافي الطبية في المدينة، وسط استمرار القصف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ