العدو الروسي يواصل ضرب النقاط الطبية ... خروج مشفى الأتارب عن الخدمة
العدو الروسي يواصل ضرب النقاط الطبية ... خروج مشفى الأتارب عن الخدمة
● أخبار سورية ٢٣ يوليو ٢٠١٦

العدو الروسي يواصل ضرب النقاط الطبية ... خروج مشفى الأتارب عن الخدمة

تسببت الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية على مدينة الأتارب بريف حلب الغربي بخروج مشفى المدينة عن الخدمة، كما وأحدثت الغارات دمار كبيرا في بناء المشفى.

وأفاد ناشطون بأن الغارات التي ضربت المشفى بشكل مباشر تسببت أيضا بتضرر أغلب المعدات الطبية، إذ يسعى سلاح الجو الروسي لضرب المرافق الحيوية والخدمية لإلحاق أكبر ضرر بالمدنيين في المناطق المحررة.

وتعرضت المدينة يوم أمس لقصف جوي باستخدام صواريخ تحوي قنابل عنقودية ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وكانت الطائرات الحربية الأسدية شنت غارات جوية على مدينة بنش وأصابت إحداها المخبز الوحيد في المدينة ما أدى لخروجه عن الخدمة بشكل كامل، علما أن المخبز يقدم خدماته لحوالي 70 ألف نسمة.

وكانت الطائرات الروسية تسببت يوم الأربعاء الماضي بخروج مقر الطبابة الشرعية بمدينة حلب عن الخدمة، حيث استهدفت المقر بعدة صواريخ أسفرت عن إصابة أكثر من 5 عناصر من كوادر الطبابة بينهم أطباء، ودمار كبير في مبنى الطبابة وسيارات الإسعاف التي تملكها.

واستهدف الطيران الحربي مشفى البيان الطبي في حي الشعار وعدة مشافي أخرى في مدينة حلب وريفها كان آخرها مشفى كفرحمرة الميداني والذي دمره القصف بشكل كامل.

ويوم الأحد الماضي استهدفت الطائرات الحربية مركز الدفاع المدني الوحيد في منطقة المرج بريف دمشق، ما أدى لإعطاب سيارات الإسعاف وخروج المركز عن الخدمة بشكل كامل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ