العمل على تحرير المناطق المحتلة أبرز نقاط مؤتمر الفعاليات الثورية في ريف حماة
العمل على تحرير المناطق المحتلة أبرز نقاط مؤتمر الفعاليات الثورية في ريف حماة
● أخبار سورية ١ يوليو ٢٠١٨

العمل على تحرير المناطق المحتلة أبرز نقاط مؤتمر الفعاليات الثورية في ريف حماة

انطلق نهار أمس مؤتمر للفعاليات الثورية في ريف حماة, وذلك بعد حالة الغليان في صفوف النازحين من ريف حماة وأهالي المدن التي لا زالت تتعرض للقصف مثل مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وسهل الغاب وما آلت إليه الأوضاع مؤخراً خاصة في درعاً.

حضر المؤتمر أكثر من 150 شخصية ثورية ممثلين عن الفعاليات السياسية والاجتماعية والعسكرية العاملة في ريف حماة, حيث تم القاء عدة كلمات لقادة عسكريين تحدثوا عن التزامهم بمطالب الأهالي ومقررات المؤتمر كما تحدث ممثلون عن أرياف ريف حماة الشمالي والجنوبي والشرقي والغربي ومنطقة الطار.

حسين وردة من اللجنة التحضيرية للمؤتمر تحدث ل "شام" أنه تم التحضير والدعوة للمؤتمر نظراً لما آلت إليه الأمور من متغيرات داخلية وخارجية ونتيجة مطالبة أهالي ريف حماة المهجرين والنازحين للقائمين على أمورهم والفصائل العسكرية بالعمل السريع على عودتهم لقراهم, أكد وردة أن المؤتمر لم يشهد أي أجندات خارجية لدعمه أو توجيهه بل كان موجهاً من قبل أهالي ريف حماة ومن حرقة قلوبهم في أمل العودة لقراهم وبلداتهم.

العقيد الطيار مصطفى بكور قيادي في جيش العزة أخبرنا أنه تلقى الدعوة من بعض الفعاليات الشعبية والثورية في ريف حماة من أجل حضور المؤتمر من أجل التأكيد على استمرار الثورة, والذي أكد بدوره أنهم في فصائل الجيش الحر على استعداد كامل للمتابعة في تحرير الأراضي المغتصبة وتحقيق أهداف الثورة في اسقاط النظام, كما أكد استعدادهم اليوم في جيش العزة لإطلاق عمل عسكري بالتعاون مع بقية الفصائل إذا تيسر الأمر من أجل اعادة زخم الثورة واعادة النازحين والمهجرين لقراهم وبلدانهم.

خرج المؤتمر بعدة نتائج تمثلت ب:
1: العمل على تحرير القرى والمدن المحتلة من خلال تشكيل غرفة عمليات مشتركة تضم جميع الفصائل العاملة في ريف حماة.
2: التأكيد على وحدة القرار في ريف حماة.
3: الالتزام بمبادئ الثورة وأهدافها في اسقاط النظام بكافة أركانه.
4: الإسراع بعمل عسكري نصرة لأهلنا في درعا.

يذكر أن ريف حماة شهد عدة مظاهرات أمام نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك من أجل المطالبة بنشر مخافر تركية بسبب القصف الذي مازالت تتعرض له مدينتي كفرزيتا واللطامنة وسهل الغاب.

 

تقرير مراسل شبكة شام : مهند المحمد

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: مهند المحمد
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ