العمليات المركزية في الجنوب تواصل صد قوات الأسد وتكبدهم خسائر بالأرواح
العمليات المركزية في الجنوب تواصل صد قوات الأسد وتكبدهم خسائر بالأرواح
● أخبار سورية ٥ يوليو ٢٠١٨

العمليات المركزية في الجنوب تواصل صد قوات الأسد وتكبدهم خسائر بالأرواح

أعلنت غرفة العمليات المركزية عن تمكن فصائلها من صد محاولة تقدم لقوات الأسد مدعوما بعناصر الميليشيات الشيعية خلال محاولة استعادة السيطرة على دار بدرة في محيط القاعدة الجوية غرب مدينة درعا.

وأكدت الغرفة في بيان لها أن قوات الأسد لم تتمكن منذ يوم أمس من استعادة السيطرة على مواقع خسرتها في دار بدرة ومحيطها، بعد هحوم شنه الثوار على تلك المواقع، وذلك بالرغم من التغطية النارية الكثيفة التي تقوم بها قوات الأسد والميليشيات الشيعية، بدعم جوي كثيف من الطيران الروسي والأسدي. وأضافت الغرفة أن فصائلها تمكنت من إيقاع خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد في صفوف القوات التي حاولت التقدم باتجاه تلك النقاط، حيث فقدت قوات الأسد الاتصال بمجموعة حاولت سحب جثث قتلاهم في محيط القاعدة الجوية، فيما تم أحصاء مقتل 37 عنصر تابعين لقوات الأسد وتدمير دبابتين أحدهما من طراز T72.

وفي السياق ذاته تمكنت الفصائل التابعة لغرفة العمليات المركزية من أحباط محاولة تقدم لقوات الأسد وميليشياته شرق محافظة درعا، بعد محاولتها التقدم باتجاه بلدة صيدا الخاضعة لسيطرة الثوار، تحت غطاء جوي ومدفعي عنيف.

يذكر أن قوات الأسد وروسيا بدأت قصف مكثف على بلدات صيدا واليادودة والمتاعية ومدينتي طفس ودرعا، عقبها محاولات تقدم باتجاه تلك المناطق، بعد فشل المفاوضات بين فصائل الثوار وروسيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ