العميد " زاهر الساكت " يتهم " معاذ الخطيب " بالخيانة .. والخطيب يرد !
العميد " زاهر الساكت " يتهم " معاذ الخطيب " بالخيانة .. والخطيب يرد !
● أخبار سورية ٢٥ نوفمبر ٢٠١٤

العميد " زاهر الساكت " يتهم " معاذ الخطيب " بالخيانة .. والخطيب يرد !

تحدث العميد زاهر الساكت قائد المجلس العسكري في حلب عبر صفحته الخاصة على موقع الفيس بوك عن موقفه تجاه المبادرات التي يعمل عليها " معاذ الخطيب " مشيرا إلى الخطأ الفادح الذي اعتبره العميد الساكت بحق ما يقوم به " الخطيب "  من مبادرات .


حيث وجه " العميد الساكت " عدة نقاط لمعاذ الخطيب يعبر بها عن تمسكه بمسار الثورة الحقيقي لافتا أن من قُدر لهم و استشهدوا ليسوا بأرخص من غيرهم مضيفا " نحن في مشروع الشهادة ماضون " .


كما تساءل " الساكت " أنه كيف يلجأ " الخطيب " إلى دولة شاركت بشار الأسد بجميع أفعاله التي قام بها ضد الشعب السوري منذ أربعة أعوام حيث قال " كيف لشريك قاتلنا ان يضع لنا حلا".


في حين  اعتبر " الساكت " أن " معاذ الخطيب " و أعوانه يقومون على تثبيط همم و عزائم الثوار مشيرا انهم ليسوا بحاجة لنصحه و مبادراته التي اعتبرها تدعم نظام الأسد في الوقت الذي يحقق به الثوار المزيد من التقدم و الانتصارات .


و من جانبه ردّ " الخطيب " على ما اتهمه به " الساكت " مستخدما أسلوب الحوار و البعد عن الاندفاع حيث بين أنه يتحمل كل ذاك الغضب الصادر عن الساكت و أنه يقدر ظرفه فهو واحد من أهله حسبما وصفه .


و أوضح أن ما قام به هو فقط تحريك الساحة الدولية ، حتى لا تتآكل القضية بسبب توقف العمل عليها و طلب من الساكت أن يقرأ عن زيارته لموسكو موضحا أن " موسكو كلها ضباب و شمس الحرية ستشرق على يد أهلنا " و أشار  أن هذا ما تغافل عنه الكثيرون و قاموا بالهجوم بلا روية .


و عن موضوع التقدم الذي يحرزه الثوار على الأرض و الذي تحدث عنه الساكت قال الخطيب أنه فخور بهم جدا و لن يكون حاجزا في وجه قيادات الثورة و رجالها ، و أقدم الخطيب على معاتبة " الساكت " و الطلب منه ألا يلجأ إلى أسلوب التخوين متمنيا له التوفيق و السداد بالرأي .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ