العواصف تضرب شمال سوريا من جديد وتحذيرات من غرف خيام النازحين لمرة أخرى
العواصف تضرب شمال سوريا من جديد وتحذيرات من غرف خيام النازحين لمرة أخرى
● أخبار سورية ٧ يناير ٢٠١٩

العواصف تضرب شمال سوريا من جديد وتحذيرات من غرف خيام النازحين لمرة أخرى

عادت الأجواء العاصفة لتصرب الشمال السوري، لتعيد المأساة من جديد لآلاف المدنيين في مخيمات النزوح، وسط تحذيرات من سيول جارفة جديدة تغرق المخيمات في منطقة أطمة وريف جسر الشغور بسبب غزارة الأمطار.

وشهدت مخيمات النازحين شمال وغرب محافظة إدلب ليلة أخرى عصيبة، جراء غزارة الأمطار والخوف من السيول التي تشكلها في الأودية والمناطق المنخفضة في مخيمات النازحين، لتشكل كارثة إنسانية كبيرة لعشرات الآلاف من المهجرين قاطني الخيام.

وتعالت النداءات ليلاً لفرق الدفاع المدني والإسعاف والأهالي محذرة من غرق العديد من المخيمات في منطقة أطمة وخربة الجوز، لاتخاذ التدابير الاحترازية لإنقاذ مئات العائلات المهددة بالسيول.

وكانت فقدت المئات من العائلات خيمها التي كانت ملاذها الأخير في العاصفة الماضية قبل أسبوع، في وقت تعالت النداءات للفعاليات المدنية في الشمال السوري، لتأمين مراكز إيواء عاجلة لتأمين الأطفال والعائلات التي فقدت مساكنها لحين هدوء العاصفة وتأمين خيم لهم.

ولطالما طالب نشطاء وفعاليات مدنية المنظمات والجهات المسيطرة على المنطقة، بضرورة إيجاد حلول استباقية للمخيمات وقاطنيها قبل فصل الشتاء، من خلال تعبيد الطرقات وفتح ممرات المياه، ومساعدة المهجرين على تأمين مساكنهم، إلا أن جميع الدعوات لم تلق أي رد، في وقت تتفاقم المعاناة في كل عام وتزيد من أوجاع وعذابات المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ