العودة: عصابات مدعومة من إيران وحزب الله وراء أحداث ريف السويداء
العودة: عصابات مدعومة من إيران وحزب الله وراء أحداث ريف السويداء
● أخبار سورية ٢ أكتوبر ٢٠٢٠

العودة: عصابات مدعومة من إيران وحزب الله وراء أحداث ريف السويداء

اتهم القيادي في "الفيلق الخامس" التابع لروسيا النقيب أحمد العودة، الميليشيات الإيرانية والتابعة لـ"حزب الله" الإرهابي، بالوقوف وراء الخلافات والصدام بين أهالي محافظتي درعا والسويداء.

وقال العودة، قائد اللواء الثامن إنّ "هناك أيادي سوداء دخلت لتعكر صفو الجارتين وتشعل الحرب، في الأيام الماضية، متمثلة بعصابات خطفٍ وعصابات مسلحة خارجة عن القانون، كانت سبباً في الأحداث الأخيرة".

وأضاف، في تسجيل مصور، أنّ أحداث بلدة القريا الدامية في ريف السويداء كانت وراءها عصابات مدعومة من قبل إيران و"حزب الله"، كما دعا المجموعات المقاتلة في المنطقة إلى عدم تنفيذ أجندات الحزب وأذرعه الأمنية.

وشهد محيط بلدة القريا خلال الأيام الماضية مواجهات عنيفة بين عناصر من اللواء الثامن المنضوي تحت "الفيلق الخامس" بقيادة "أحمد العودة" التابع لروسيا من جهة ومسلحين ضمن فصائل محلية بريف السويداء من جهة أخرى، الأمر الذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وأشارت المعلومات إلى أنّ الاشتباكات بدأت صباح يوم الثلاثاء 29 أيلول/ سبتمبر مع هجوم نفذه مسلحين يبتعون للفصائل المحلية بمحيط بلدة "القريا" جنوب السويداء، على مواقع للفيلق الخامس.

والجدير بالذكر أن هذه الاشتباكات تعتبر امتدادا للاشتباكات التي اندلعت في السابع والعشرين من شهر نيسان أبريل الماضي، حيث قام حينها مسلحون من ريف السويداء الغربي بشن هجوم على أطراف مدينة بصرى الشام الواقعة بريف درعا الشرقي، حيث جرت اشتباكات بين مسلحي ريف السويداء وعناصر الفيلق، ما أدى لسقوط قتيل والعديد من الجرحى في صفوف الطرفين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ