الفعاليات المدينة في مدينة درعا تعلن وقوفها إلى جانب الجيش الحر ضد أي معركة لقوات الأسد على المحافظة
الفعاليات المدينة في مدينة درعا تعلن وقوفها إلى جانب الجيش الحر ضد أي معركة لقوات الأسد على المحافظة
● أخبار سورية ١ يونيو ٢٠١٨

الفعاليات المدينة في مدينة درعا تعلن وقوفها إلى جانب الجيش الحر ضد أي معركة لقوات الأسد على المحافظة

خرج ظهر اليوم الجمعة متظاهرون في محافظة درعا وأعلنوا تأييدهم للجيش الحر والثورة، مؤكدين على رفضهم التوقيع على المصالحات واستعدادهم للمواجهة حتى النهاية.

وكانت مدينة درعا إحدى النقاط التي خرجت فيها المظاهرات في محافظة درعا، وقام خلالها المتظاهرين بالتعبير عن غضبهم من تهديدات الأسد، وأعلنوا عن استعدادهم لمواجهة أي حملة عسكرية تستهدف مناطق سيطرتهم، وقام خلالها الدكتور عبدالرحمن المسالمة أحد أبرز وجهاء مدينة درعا بإلقاء بيان أكد فيه على أن الأهالي صامدون، ثابتون على ثورتهم غير مستعدين للمساومة على حقوقهم.

وأضاف المسالمة بأن المرحلة تتطلب ثبات من الجميع وعدم الانجرار وراء الشائعات، فكما أن الحناجر التي رددت بكلمات "ما النا غير يا الله" ما تزال أصابعها على الزناد، وأعينها ترقب العدو، ثابتين على العهد الذي قطعوه على أنفسهم بالمضي في الثورة السورية حتى النصر، معدين أنفسنا لكل الاحتمالات وأهمها القتال حتى النصر، غير مستعدين بالتفريط بأي شبر من أرضنا.

ووجه المسالمة كلماته لرجال المصالحات بأنهم خونة باعوا دماء الشهداء وتضحياتهم والمعتقلين، ويجب الضرب باليد من حديد لكل من يروج لتلك المصالحات أو يسعى لها.

واستعرضت قوات شباب السنة التابعة للجيش السوري الحر مئات العناصر والعتاد العسكري التابع لها ضمن إظهارها الاستعداد لمواجهة أي معركة من المحتمل أن تقوم قوات الأسد وميليشياته بفتحها ضد مواقع الثوار في ريف درعا والقنيطرة.

وكانت غرفة عمليات البنيان المرصوص قد قامت بإلقاء منشورات ورقية فوق الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات الأسد في مدينة درعا تدعو المدنيين إلى الخروج عن نظام الطاغية وعدم الرضوخ له، والاعتبار من المناطق التي تعرضت للدمار والقتل والتشريد، وذلك بهدف مواجهة سياسة الحرب النفسية التي يشنها الأسد ضد درعا.

يذكر أن العديد من الفصائل أعلنت خلال الأيام الماضية منها قوات شباب السنة وجيش الثورة وغرفة عمليات البنيان المرصوص وفصائل مدينة الحارة، وغيرها من فصائل ريف درعا والقنيطرة، عن استعدادها لمواجهة تهديدات الأسد، ورفع جاهزيتها القتالية لأي مواجهة عسكرية قادمة سيقوم الأسد بها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ