الفلسطيني...مأساة لا تنتهي
الفلسطيني...مأساة لا تنتهي
● أخبار سورية ١٧ فبراير ٢٠١٥

الفلسطيني...مأساة لا تنتهي

داهمت ميليشيات الشبيحة منازل اللاجئين الفلسطينيين في مخيم الرمل القريب من مدينة اللاذقية شمال سوريا.

وذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا في بيان لها أن الميليشيات اقتحمت العديد من المنازل والمحلات التجارية والمؤسسات التربوية والصحية داخل مخيم الرمل للاجئين الفلسطينيين واستولت على بعضها واتخذتها مقاراً لها.

وأعلن بيان المجموعة عن وفاة المسن "غازي فارس فرحان" سوري الجنسية من مواليد 1947 نتيجة سوء التغذية وإنعدام الرعاية الطبية في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق ليرتفع بذلك عدد ضحايا الحصار في المخيم نتيجة الجوع وانعدام الرعاية الطبية إلى 166.

يذكر أن عدد المحاصرين في مخيم اليرموك يتجاوز 25000 يشمل اللاجئين الفلسطينيين والسوريين ويعاني المحاصرون من نقص شديد بالمؤن والطعام والمواد الطبية، كما يشتكون من استمرار حصار قوات الأسد والمجموعات الموالية له على المخيم لليوم (590) على التوالي.

إلى ذلك طالب عدد من الناشطين ووجهاء وأهالي مخيم الحسينية للاجئين الفلسطينيين قرب دمشق بعودتهم إلى مخيمهم خاصة أن المخيم يخضع لسيطرة النظام السوري منذ يوم 11 / 10 / 2013 م.

من جهة أخرى يستقبل مخيم جرمانا قرب دمشق قرابة الـ 5000 عائلة نازحة من أبناء المخيمات الفلسطينية المحاصرة وخاصة من أبناء مخيم اليرموك والحسينية والسيدة زينب وسبينة والذيابية مما فاقم من معاناة سكانه وأدى إلى تردي أوضاعهم الاقتصادية.

في غضون ذلك لا يزال سكان ‏مخيم العائدين للاجئين الفلسطينيين بحمص يعانون من عدم الاستقرار والأمان نتيجة القصف الذي يتعرض له المخيم من مواقع قوات الأسد وشهد المخيم حركة نزوح جماعي لسكانه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ