الفيصل يرد على روسيا: يتكلمون عن المآسي الشعب السوري ويمنحون الأسد الأسلحة ليحارب الشعب
الفيصل يرد على روسيا: يتكلمون عن المآسي الشعب السوري ويمنحون الأسد الأسلحة ليحارب الشعب
● أخبار سورية ٢٩ مارس ٢٠١٥

الفيصل يرد على روسيا: يتكلمون عن المآسي الشعب السوري ويمنحون الأسد الأسلحة ليحارب الشعب

شن وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل هجوماً لاذعاً على روسيا ، معتبراً إياها سبب بأنها سبب المشكلة في سوريا نتيجة لدعم نظام الأسد بالأسلحة التي يقتل بها الشعب.

و قال الفيصل ،في رده على رسالة الرئيس الروسي إلى القمة العربية والتي دعا فيها إلى حل مشكلات الشرق الأوسط بالطرق السلمية، قال :"روسيا تتكلم على الأزمات في المنطقة و كأن روسيا لا تؤثر في هذه المشكلات و على سبيل المثال سوريا"

و أضاف :"يتكلمون عن المآسي التي تمس الشعب السوري ، ويمنحون الأسلحة للنظام السوري ليحارب الشعب " لافتاً إلى أن هناك تقارير تفيد عن متابعة استمرار في منحه الأسلحة في كسر للقوانين الدولية و حتى القوانين الروسية.

و تابع: "و بعد هذا كيف يمكن أن نأخذ ما يطرحه علينا .. هل هو استخفاف بآراء العالم العربي اتجاه سوريا أم عدم شعور بالكارثة التي حصلت في سوريا بسبب الأسلحة الروسية".

و أضاف "ألا يحق لنا أن نسأله .. كيف يدعو إلى الحل السلمي و بنفس الوقت يستمر بدعم النظام السوري بالأسلحة و هو طرف في المشكلة" مؤكداً أن النظام "فقد شرعيته و فقد كل ما لديه من اتصالات مع العالم المتحضر"، أملاً أن يصحح الروسي موقفه و أن يعبر عن احترام العالم العربي

و أكد أن روسيا من الدول يحتاجها العرب و يحتاج إلى دعمها في القضايا الدولية و خاصة في القضايا التي ليس لها تأثير على المصالح العربي.

هذا و كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال في رسالة إلى الزعماء العرب المشاركين في قمة شرم الشيخ إن "لقاءكم يجري في ظل تحولات اجتماعية وسياسية واقتصادية صعبة في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي ربطتها بروسيا دائما علاقات صداقة وتعاون وثيقة".

وتابع: "نحن ندعم سعي الشعوب العربية الى مستقبل آمن ونؤيد حل كافة المشاكل الماثلة أمامها بالسبل السلمية دون تدخل خارجي".

واختتم الرئيس الروسي رسالته قائلا: "وددت التأكيد أيضا على استعدادنا لتعزيز مجمل علاقات الشراكة مع جامعة الدول العربية وفق روح القرارات المتخذة خلال لقائي موسكو والخرطوم الوزاريين لمنتدى التعاون الروسي العربي".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ