القصف مستمر والقائمة تزيد .... 53 شهيداً في حلب حتى منتصف اليوم بقصف روسي
القصف مستمر والقائمة تزيد .... 53 شهيداً في حلب حتى منتصف اليوم بقصف روسي
● أخبار سورية ٢٤ سبتمبر ٢٠١٦

القصف مستمر والقائمة تزيد .... 53 شهيداً في حلب حتى منتصف اليوم بقصف روسي

تتواصل الهجمة الجوية لطيران الأسد وروسيا على مدينة حلب، مستهدفة الأحياء السكنية المحررة في المدينة، والتي تواجه منذ أشهر أكبر حملة قصف جوية تطال البشر والحجر، تزايدت خلال اليومين الماضيين بشكل كبير مع ازدياد قوائم الشهداء الذين يسقطون جراء القصف.


ووثق ناشطون في حلب ارتقاء 53 شهيداً وعشرات الجرحى بقصف متواصل على مدينة حلب، حيث كانت الحصيلة الأكبر في حي بستان القصر والتي ودعت 13 شهيداً وعشرات الجرحى، فيما سجل استشهاد 15 شهيداً في الصاخور وأرض الحمرا، و9 شهداء في حي طريق الباب، و6 شهداء في كرم حومد و3 في الميسر وشهيد في باب النيرب، و3 شهداء في كفرحمرة إضافة لعشرات الجرحى غصت بهم المشافي الطبية، ودمار هائل في المباني السكنية والمرافق العامة.


وتواجه مدينة حلب إضافة للقصف المتواصل من الطيران الروسي حصار خانق تفرضه قوات الأسد وحلفائها، حيث باتت أسواق المدينة خالية من المواد الغذائية والخضراوات، وانعدام المحروقات التي تشغل المشافي وسيارات الإسعاف ومراكز الدفاع المدني والأفران، ما ينذر بكارثة حقيقة تجتاح حلب اذا استمر الحال كما هو اليوم من قصف وحصار.


تجدر الإشارة إلى أن مدينة حلب وريفها ودعت بالأمس أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى، بقصف روسي استهدف أحياء المدية والريفين الشرقي والغربي، وسط محاولات مستمرة لقوات الأسد وميليشيات الشيعة للتقدم على جبهة محيم حندرات وسط قصف عنيف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ