القضية السورية واللاجئين ... في سلم مباحثات لبنانية –أردنية
القضية السورية واللاجئين ... في سلم مباحثات لبنانية –أردنية
● أخبار سورية ١١ فبراير ٢٠١٥

القضية السورية واللاجئين ... في سلم مباحثات لبنانية –أردنية

حط وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق ضيفاً على الأردن حاملاً في جعبته القضية السورية إن كان بشكل قضية اللاجئين السوريين التي كان مركز ثقل في لقاءاته مع الجانب الأردني من رئيس الوزراء الأردني وزير الداخلية.

وتناولت المباحثات وفق وكالة الأنباء الأردنية "بترا" الاحداث في المنطقة خاصة ما يتعلق بالأزمة السورية وانعكاساتها على دول الجوار.

واكد عبد الله النسور رئيس الوزراء موقف الاردن الداعي الى ايجاد حل سياسي للازمة السورية ينهي نزيف الدم الجاري هناك ، مثلما اكد ان الاردن لا يتدخل في الشؤون الداخلية لسوريا وهذا موقف ثابت للأردن بعدم التدخل بالشؤون الداخلية لأي بلد .

من جهته اشاد وزير الداخلية اللبناني بالدور والتجربة الاردنية في التعامل مع اللاجئين السوريين وبشكل خاص تمكين ودعم المجتمعات المستضيفة للاجئين وقال " نحن نريد الاستفادة من هذه التجربة ".

بدوره قال وزير الداخلية الأردني حسين المجالي اننا نعتبر ان النظام في سوريا هو شان عائد للسوريين انفسهم" ونحن في الاردن مع الحل السياسي للازمة السورية ولكننا نراقب بدقة اي افرازات لهذه الازمة تنعكس على الاردن ".

واكد ان مصلحة الاردن تكمن بوجود سوريا قوية ومستقرة لكون ذلك سيسهم في عملية ضبط الحدود من جانبها وتخفيف الاعباء عن قواتنا المسلحة التي عليها دور مضاعف حاليا في عملية ضبط الحدود ومنع تهريب الاسلحة والمخدرات والبشر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ