القوات التركية تسير ثامن دورية في "منبج" بالتنسيق مع واشنطن
القوات التركية تسير ثامن دورية في "منبج" بالتنسيق مع واشنطن
● أخبار سورية ٢ يوليو ٢٠١٨

القوات التركية تسير ثامن دورية في "منبج" بالتنسيق مع واشنطن

أنهت القوات المسلحة التركية تسيير الدورية المستقلة الثامنة على طول الخط الفاصل بين منطقتي "عملية درع الفرات" شمال حلب و"منبج" شمالي سوريا، بالتنسيق مع نظيراتها الأمريكية.

جاء ذلك بحسب بيان نشرته رئاسة الأركان العامة التركية، اليوم الإثنين، على صفحتها الرسمية في موقع "تويتر".

وفي 28 حزيران، سير عناصر من الجيش التركي، دورية سابعة في منطقة منبج السورية، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، على أطراف نهر ساجور الفاصل بين منطقة جرابلس الواقعة ضمن مناطق شمال حلب "درع الفرات"، وخط الجبهة لمنطقة منبج.

ومؤخرا، توصلت واشنطن وأنقرة إلى اتفاق على "خارطة طريق" حول منبج، تضمن إخراج عناصر تنظيم "واي بي جي " منها، وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة، في وقت أعلنت رئاسة الأركان التركية أنها سيرت خمس دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة "عملية درع الفرات"، ومدينة منبج شمالي سوريا، وسيرت الدورية الأولى في ذلك التاريخ، ومن المنتظر أن يتواصل تسيير الدوريات في الفترة المقبلة.

وفي وقت سابق، طالب أبناء عشائر منبج وريفها في بيان مصور، بدخول الدولة التركية إلى مدينة منبج بريف حلب الشرقي، على غرار ما دخلت إلى إدلب، بهدف نشر الأمن وطرد عصابات الوحدات الشعبية، وتخليص المدينة وأهلها من الممارسات الاستبدادية والتعسفية والعنصرية بحقهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ