القوات التركية تقصف نقاط قوات الأسد والميليشيات الشيعية في ريف حلب الجنوبي
القوات التركية تقصف نقاط قوات الأسد والميليشيات الشيعية في ريف حلب الجنوبي
● أخبار سورية ٥ فبراير ٢٠١٨

القوات التركية تقصف نقاط قوات الأسد والميليشيات الشيعية في ريف حلب الجنوبي

قصفت القوات التركية معاقل قوات الأسد والميليشيات الشيعية الإيرانية في ريف حلب الجنوبي بعدة صواريخ ردا على قيام الأخيرة باستهداف بلدة العيس بعدة قذائف.

وذكر ناشطون أن الميليشيات الشيعية المتمركزة في منطقة الحاضر استهدفت منطقة العيس التي تمركزت فيها القوات التركية اليوم، قبل أن يقوم الجيش التركي بالرد عبر إطلاق صواريخ "أرض – أرض" من قاعدة كفرلوسين، ويعتقد أنها سقطت قرب سد شغيدلة.

وكان رتلا عسكريا للقوات التركية وصل صباح اليوم، إلى بلدة العيس بريف حلب الجنوبي، تمهيداً لتمركزه في منطقة تلة العيس الاستراتيجية كرابع نقطة للقوات التركية فيما عرف بمناطق خفض التصعيد في إدلب.

وضم الرتل بحسب نشطاء العديد من الدبابات والعربات الثقيلة وناقلات الجند وعشرات العناصر، ودخل فجراً من نقطة كفرلوسين الحدودية مع إدلب وصولاً لبلدة العيس دون أن يتعرض لأي عوائق كما حصل في الأسبوع الفائت.

وكان رتل عسكري للقوات التركية دخل مساء الاثنين التاسع والعشرين من كانون الثاني، مؤلف من أكثر من 20 دبابة ومجنزرة وقرابة 30 ألية ثقيلة تحمل مدافع وجرافات وعربات عسكرية، يرافقها أكثر من 70 عنصراً، جاء دخول الرتل بعد أيام قليلة من دخول وفد استطلاع تركي لريفي إدلب وحلب وتفقده مواقع لتمركز القوات التركية في نقاط جديدة، حيث اطلع على منطقة جبل العيس بريف حلب الجنوبي ومنطقة أبو الظهور بريف إدلب ومناطق عدة لم يكشف عنها بعد، ليأتي دخول الرتل ويتوجه إلى العيس كخطوة أولى.

وتعرض الرتل حينها لاستهداف بالمدفعية الثقيلة من الميليشيات الإيرانية، كما قضى ثلاثة عناصر من القوات التركية الثلاثاء في الثلاثين من كانون الثاني، جراء انفجار سيارة مفخخة استهدف الرتل العسكري التركي في منطقة شرقي مدينة الأتارب خلال تحركه من بلدة كفركرمين باتجاه منطقة العيس، كما خلف الانفجار احتراق حاملة عسكرية ولودر عسكري، أجبره على العودة للأرضي التركية حينها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ