القوات الروسية تطالب باقتطاع أراضِ في حماة لإنشاء معسكر لجنودها
القوات الروسية تطالب باقتطاع أراضِ في حماة لإنشاء معسكر لجنودها
● أخبار سورية ١٧ يونيو ٢٠١٧

القوات الروسية تطالب باقتطاع أراضِ في حماة لإنشاء معسكر لجنودها

تواصل القوات الروسية محاولات تثبيت موضع قدم لها في مختلف المحافظات السورية، حيث نشر ناشطون وثيقة موجهة لمحافظ حماة "محمد الحزوري"، وتطالب فيها القوات الروسية باقتطاع مساحة تقارب أربعة دونمات في مدينة حماة، لتكون معسكرًا لجنودها.

وذكر ناشطون أن الوثيقة وُقّعت من قبل العميد "تركي دربولي" قائد اللواء 14 جوي في مطار حماة العسكري وتعود لبداية الشهر الجاري.

وجاء في نص الوثيقة ما يلي: "بناء على طلب نائب قائد القوات الروسية في سوريا، العماد ميخائيل، يرجى الاطلاع والموافقة والتوجيه لمن يلزم لإجراء كشف وتجهيز مساحة بطول 130 متر وعرض 30 متر، وتعبيدها بالإسفلت وتأمينها بما يلزم من ماء وكهرباء وصرف الصحي، لصالح الأصدقاء الروس في اللواء 14جوي مقاتل (مطار حماة العسكري)”.

وللعلم فقد نشر موقع “روزفينسا” الروسي قبل أيام صورا توضح قيام جنود روس بالعمل على إنشاء معسكر جديد لهم في محافظة حماة، وأشار الموقع إلى أن المخيم الجديد يتسع لـ 500 جندي روسي سيعيشون في خيام مجهزة بأنظمة تكييف، ومزود بغرفة طعام تتسع لـ 100 مقعد، علاوة على مركز استحمام (ساونا).

والجدير بالذكر أن مطار حماة العسكري يقع بالقرب من مدينة حماة ويشكل حداً لها من الجهة الغربية وفاصلاً بين المدينة وريفها الغربي، ويحتوي المطار على مدرج إسفلتي واحد، يبلغ طوله 2783 م وعرضه 45.5 م وعدة مهابط للمروحيات، ويقع على ارتفاع 309 م عن سطح البحر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ