الكرملين لم يحدد حتى الآن موعد مؤتمر الحوار الوطني السوري المرتقب في ستوشي
الكرملين لم يحدد حتى الآن موعد مؤتمر الحوار الوطني السوري المرتقب في ستوشي
● أخبار سورية ٢١ نوفمبر ٢٠١٧

الكرملين لم يحدد حتى الآن موعد مؤتمر الحوار الوطني السوري المرتقب في ستوشي

أكد الناطق باسم الرئيس الروسي، "دميتري بيسكوف"، أنه لم يتم بعد تحديد موعد لمؤتمر الحوار الوطني السوري المرتقب انعقاده في سوتشي، مشيرا الى أن التحضير له مازال مستمرا على قدم وساق.

وتأتي تصريحات الناطق باسم الكرملين غداة لقاء الرئيس الروسي، " فلاديمير بوتين"، مع "بشار الأسد" في سوتشي، يوم أمس الاثنين، حيث ناقشا المبادئ الأساسية لتنظيم العملية السياسية وإمكانية عقد مؤتمر للحوار الوطني حول سوريا.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد دعا إلى عقد مؤتمر للحوار الوطني حول سوريا، يناقش مسألة المصالحة الوطنية وتشكيل لجنة دستورية ومسألة إجراء انتخابات، ومن المقرر أن يشارك في هذا المؤتمر ممثلون عن كافة الجماعات العرقية و الطائفية في سوريا، بالإضافة لأطراف من المعارضة الداخلية و الخارجية فضلا عن ممثلين من الأمم المتحدة و الصليب الأحمر و منظمة الصحة العالمية.

وذكرت بعض المصادر يوم الجمعة، أن المشاركين في المؤتمر يمكن أن يجتمعوا في سوتشي للمرة الأولى بين 2 و4 ديسمبر/كانون الأول، إلا أن الجهات الرسمية في كلا البلدين لم تؤكد هذا الموعد بعد.

وانعقد، أول أمس الأحد، في أنطاليا التركية، اجتماع مغلق، بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والتركي مولود جاويش أوغلو، والإيراني محمد جواد ظريف، تحضيراً لمؤتمر سوتشي، غداً الأربعاء، والقمة الثلاثية التي سيحضرها الرؤساء الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، والإيراني حسن روحاني.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ