الكرملين: موسكو وأنقرة متفقتان على ضرورة تحقيق وقف إطلاق النار في إدلب ..!
الكرملين: موسكو وأنقرة متفقتان على ضرورة تحقيق وقف إطلاق النار في إدلب ..!
● أخبار سورية ٣١ مايو ٢٠١٩

الكرملين: موسكو وأنقرة متفقتان على ضرورة تحقيق وقف إطلاق النار في إدلب ..!

أعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن موسكو وأنقرة متفقتان على ضرورة تحقيق وقف إطلاق النار في إدلب، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هذه هي مسؤولية الجانب التركي.

وردا على سؤال صحفي حول الاختلاف في موقفي موسكو وأنقرة من المكالمة الهاتفية بين الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، حول إدلب والتي جرت أمس الخميس، قال بيسكوف للصحفيين، اليوم الجمعة: "لا يمكن أن نتحدث هنا عن أي خلافات. من الضروري حقا وقف إطلاق النار في إدلب، مطالباً بوقف الفصائل إطلاق النار على الأهداف التي يتواجد فيها العسكريين الروس بمن في ذلك في (قاعدة) حميميم.

وذكر في الوقت ذاته، أن تحقيق ذلك "وفق الاتفاقات التي تم التوصل إليها في سوتشي هو مسؤولية الجانب التركي"، وقال: "والمهم هنا هو أعمال شركائنا الأتراك، والتعاون بين روسيا وتركيا لتحقيق هذا الهدف".

يأتي ذلك في وقت تواصل فيها طائرات روسيا والنظام حرب الإبادة التي بدأت فيهات قبل أشهر ضد المناطق المدنية في منطقة خفض التصعيد الرابعة بريفي إدلب وحماة، وماقامت به روسيا من انتهاك للاتفاق الموقع بشأن المنطقة، إضافة لمساندتها النظام في التقدم على عدة بلدات وقرى في المنطقة بعد تدميرها بشكل كامل.

وتطالب روسيا بهدنة أو وقف لإطلاق النار على الحدود الحالية للسيطرة في ريف حماة، بعد كل ماتسببت به من قتل وتدمير وتشريد لمئات آلاف المدنيين، إلا أن فصائل الثوار ترفض ذلك وتصر على تراجع النظام عن المناطق التي تقدم إليها مؤخراً.

وكانت كررت قوات الأسد والميليشيات الموالية اليوم الجمعة، استهداف النقطة التركية في منطقة شير مغار بريف حماة الشمالي الغربي، هي المرة الثالثة التي تتعرض لها النقطة للاستهداف المباشر من قبل النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ