الكرملين يأمل استمرار اللجنة الدستورية السورية دون ضغوطات من طرف ثالث
الكرملين يأمل استمرار اللجنة الدستورية السورية دون ضغوطات من طرف ثالث
● أخبار سورية ١ نوفمبر ٢٠١٩

الكرملين يأمل استمرار اللجنة الدستورية السورية دون ضغوطات من طرف ثالث

أعرب الكرملين عن أمله في أن تستمر اللجنة الدستورية السورية في عملها، وألا تمارس دول ثالثة ضغوطا عليها، في الوقت الذي يحاول فيه وفد النظام خلق حالة من الفوضى والاستفزاز لتعطيل عمل اللجنة.

وقال الناطق الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ثمن، خلال ترأسه مجلس الأمن القومي، الاجتماع الأول للجنة الدستورية.

وكان أثنى وزراء خارجية "فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة ومصر والأردن والسعودية"، اليوم الجمعة، على إطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية في جنيف يوم الأربعاء الماضي، معتبرين أن هذه المبادرة تأتي لتكملة تطبيق باقي الشقوق المتعلقة بقرار مجلس الأمن رقم 2254، خاصة بما يتعلق بإشراك جميع السوريين، ومنهم النساء، في العملية السياسية.

وتتكون اللجنة من 3 أجزاء متساوية، ويضم كل منها 50 ممثلا من كل من المعارضة والحكومة والمجتمع المدني. ومن المتوقع أن يقوم الـ150 المشاركون في اللجنة بتقرير مصير المشاريع الدستورية التي ستصوغها اللجنة المصغرة التي تضم 45 شخصا.

وكانت بدأت في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف، الخميس، جلسات اللجنة الدستورية السورية برعاية المبعوث الأممي غير بيدرسون، وسيكون محورها تقديم أعضاء اللجنة رؤيتهم حول الدستور المزمع صياغته في إطار الحل السياسي.

وينتظر أن يواصل المبعوث الأممي، جلسات للهيئة الموسعة للجنة الدستورية لتستمر حتى السبت، قبيل أن تواصل هيئة مصغرة مكونة من 45 عضوا أعمالها الأسبوع المقبل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ