الكرملين يبرر قتل الجنود الأتراك بإدلب "قتلوا خارج نقاط المراقبة"
الكرملين يبرر قتل الجنود الأتراك بإدلب "قتلوا خارج نقاط المراقبة"
● أخبار سورية ٢٨ فبراير ٢٠٢٠

الكرملين يبرر قتل الجنود الأتراك بإدلب "قتلوا خارج نقاط المراقبة"

خرجت روسيا بتبريرات غير واقعية حول مقتل الجنود الأتراك بإدلب، معتبرة أنهم قتلوا خارج نقاط المراقبة، مكررة مزاعمها في استهداف مواقعها اتهاماتها للجانب التركي بالفشل في تطبيق اتفاق سوتشي.

وأعلن الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين بحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي الوضع في إدلب، وأعربوا عن قلقهم بشأن التصعيد الأخير هناك، في وقت تواصل روسيا حرب الإبادة الشاملة بحق ملايين المدنيين دون الاكتراث بالموقف الدولي والدعوات لوقف حملتها العسكرية.

وأضاف بيسكوف عقب اجتماع الرئيس الروسي مع أعضاء المجلس أن "الجانب التركي لم يبلغنا بوجود العسكريين الأتراك في إدلب"، معتبراً أن الجنود الأتراك قتلوا خارج نطاق نقاط المراقبة، متهماً تركيا بأن القوات التركية فشلت في السيطرة على أعداد كبيرة من "المسلحين" ومنع أعمالهم تجاه المواقع الروسية.

وزعم بيسكوف أن روسيا "اتخذت جميع التدابير اللازمة لضمان أمن جمهورية تركيا على طول الحدود السورية التركية".

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إن الأزمة في إدلب السورية "تجاوزت جميع الحدود"، داعيا المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات ملموسة تجاه الأزمة الإنسانية في إدلب وسوريا.

وفي وقت سابق اليوم أعلن الكرملين أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، اتفقا في مكالمة هاتفية على بحث إمكانية عقد قمة بينهما في القريب العاجل، وذلك بعد مقتل وجرح عشرات الجنود الأتراك بقصف روسي في إدلب أمس الخميس.

يأتي ذلك في وقت يسود جو من التوتر والترقب بين روسيا وتركيا، بعد حادثة استشهاد الجنود الأتراك التسعة والعشرين بقصف جوي روسي على موقعهم بريف إدلب، وسط تهديدات تركية مستمرة وتصعيد غير مسبوق وتوعد لرد كبير.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ