الكشف عن مقبرة جماعية قديمة شمالي حلب والدفاع المدني ينتشل 6 جثث
الكشف عن مقبرة جماعية قديمة شمالي حلب والدفاع المدني ينتشل 6 جثث
● أخبار سورية ١٦ نوفمبر ٢٠١٩

الكشف عن مقبرة جماعية قديمة شمالي حلب والدفاع المدني ينتشل 6 جثث

انتشل عناصر الدفاع المدني السوري يوم أمس الجمعة، جثث لعدة أشخاص متحللة، دفنت في مقبرة جماعية قرب قرية تركمان بارح بريف حلب الشمالي.

وقال الدفاع المدني: "أبلغ متطوعونا في مركز أخترين التابع لقطاع اعزاز وبتمام الساعة الخامسة إلا ربعاً من مساء اليوم بوجود مقبرةٍ جماعية مدفونة في جرفٍ صخريٍ قديم شمال شرق قرية تركمان بارح في ريف حلب الشمالي ولدى وصولهم إلى المكان بدأوا عمليات الإنتشال حيث عثروا على رفاة ستة أشخاصٍ داخل المقبرة بعد عمل استمر ساعة ونصف".

وأفاد عدنان العمر قائد فريق في مركز أخترين بأن المقبرة قديمة ويبدو أنها تعود لأكثر من ثلاث سنوات حيث أن الجثث لا تحمل ملامح يستدل بها على أشخاص محددين وقد استلمت الشرطة الحرة الجثث بالكامل ووضعتهم تحت حيازتها لحين التعرّف عليهم من أهالي المنطقة.

وتضاف هذه المقبرة إلى سلسلة مقابر جماعية عثر عليها تباعاً بعد طردها تنظيم دعش في العامين الأخيرين من مناطق واسعة في شمال وشرق سوريا، أبرزها مدينة الرقة التي خسرها التنظيم في أكتوبر 2017، وعُثر في وقت سابق خلال العام الحالي، على مقبرة تضم ما يصل إلى 3500 جثة على مشارف المدينة، وتعدّ الأكبر في المنطقة

وكان تنظيم داعش يغذي الشعور بالرعب في مناطق سيطرته عبر إعدامات وحشية وعقوبات يطبقها على كل من يخالف أحكامه أو يعارضه، من قطع الأطراف إلى القتل باطلاق الرصاص أو الرجم أو قطع الرأس.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ