الكورونا… النظام يرفع الحالات المعترف بها إلى 42 حالة
الكورونا… النظام يرفع الحالات المعترف بها إلى 42 حالة
● أخبار سورية ٢٢ أبريل ٢٠٢٠

الكورونا… النظام يرفع الحالات المعترف بها إلى 42 حالة

أعلنت وزارة صحة نظام الأسد، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الإصابات المعترف بها في البلاد إلى 42 حالة.

وأضافت الوزارة أن حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سوريا حتى اليوم 42 حالة، شفيت منها 6 إصابات وتوفيت 3 حالات.

وأشار يازجي وزير صحة الأسد، إلى أن جميع الإصابات بفيروس كورونا التي تم الإعلان عنها هي في محافظتي دمشق وريفها ولا إصابات في المحافظات الأخرى حتى الآن.

وتحدث يازجي، إن بين الإصابات المسجلة سابقا عدة إصابات في بلدة السيدة زينب بريف دمشق وأنه يتم تتبع المخالطين حيث تم أخذ ما يقارب 3850 مسحة حتى الآن.

وأشار يازجي إلى أن الإجراءات الاحترازية مستمرة أيضا في بلدة منين بريف دمشق، قائلا إنه تم أخذ 850 مسحة من المواطنين هناك.

ويعتقد أن الحالات المصابة بالكورونا في سوريا أكبر بكثير مما اعترف به النظام السوري، حيث أن إيران والتي تعتبر بؤرة لانتشار الوباء ما تزال حركة الطائرات مستمرة بين البلدين، كما أن عشرات المقاتلين التابعين للمليشيات الإيرانية ما تزال تأتي بشكل مستمر إلى سوريا عبر المعابر الحدودية في البوكمال.

كما أن القطاع الصحي في سوريا بشكل عام منهار تماما ولن نتحدث هنا عنه في المناطق المحررة لأنها كارثية بامتياز جراء الاستهدافات المتكررة من قبل الطائرات الروسية والأسدية للمشافي والمنشآت الصحية، ولكن سنتحدث عنه في مناطق النظام حيث يعيث الفساد بهذا القطاع بشكل كبير جدا، كما أنه يشهد نقصا كبيرا في عدد الأطباء والممرضين جراء هجرة العديد منهم إلى خارج البلاد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ