اللعنة تطارد روسيا.. تحطم طائرة حربية كانت مبعث "فخر" ابان العدوان على سوريا
اللعنة تطارد روسيا.. تحطم طائرة حربية كانت مبعث "فخر" ابان العدوان على سوريا
● أخبار سورية ٣٠ مارس ٢٠١٦

اللعنة تطارد روسيا.. تحطم طائرة حربية كانت مبعث "فخر" ابان العدوان على سوريا

تتواصل لعنة فقد الطائرات تلاحق روسيا بعد انضمت اليوم طائرة جديدة ، حربية ، إلى ست قبلها سقطوا خلال الأشهر الخمس الماضية .

وقالت وسائل اعلام روسية و عالمية مقاتلة روسية من طراز "سو-25" سقطت في أقليم "بريمورسكي كراي" في أقصى الشرق الروسي عندما كانت في مهمة تدريبية، وتمكن الطيار من النجاة بعد أن قفز منها بالمظلة ، وفق ما نقلت وكالة "تاس" ..

و نشرت مواقع التواصل الاجتماعي فيدو يظهر لحظة سقوط الطائرة الحربية ، من النوع الذي حضر بقوة خلال العدوان على سوريا ، و أظهر التسجيل كيف هوت الطائرة الحربية بسرعة فوق أحد المنازل المأهولة و شوهد بعدها الدخان يتصاعد من مكان السقوط ، و أشارت وكالات الإعلام الروسية أن السبب الظاهر هو وجود عطل في محرك المقاتلة الحربية.

وتضم قائمة كوارث الطائرات الروسية حوادث من العيار الثقيل، التى تركت تداعيات ضخمة على المستوى الدولي؛ منها تفجير طائرة الركاب إيرباص فوق سيناء ، التي فاقمت من أزمة تراجع السياحة المِصْرية.
وكان يوم 24 تشرين الأول أسود على الطائرات الروسية؛ حيث شهد حادثتين؛ الأولى إسقاط تركيا لطائرة حربية على الحدود مع سوريا، التى أدت إلى توترات كبيرة بين البلدين لا تزال تداعياتها حتى اللحظة.
وكذلك أسقط الثوار طائرة هليوكوبتر روسية، وشهد جنوب السودان سقوط طائرة شحن روسية ومصرع 41 شخصًا كانوا على متنها، إضافة إلى تحطم طائرة فوق سيبريا يوم 26 تشرين الأول ومقتل 15 من ركابها، وأخيرا سقوط طائرة اليوم الأحد 29 تشرين الثاني فوق سهول سيبريا الروسية ما أدى إلى مقتل 4 من ركابها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ