المالح...أطماع إيران لن تقف عند سوريا والعراق ولبنان واليمن
المالح...أطماع إيران لن تقف عند سوريا والعراق ولبنان واليمن
● أخبار سورية ٩ مارس ٢٠١٥

المالح...أطماع إيران لن تقف عند سوريا والعراق ولبنان واليمن

طالب رئيس اللجنة القانونية للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية هيثم المالح بتسليم مقعد سوريا في الجامعة العربية والأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي للائتلاف ، وسحب الغطاء الشرعي عن النظام السوري، والاعتراف بالائتلاف السوري المعارض قانونياً ممثلاً شرعياً وحيداً للثورة السورية.

وقال المالح في كلمته أمام اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورته ( 143 ) برئاسة الأردن اليوم " إن الجيش السوري الحر أُضعف ومُنعت عنه الأسلحة النوعية ، مما أدى إلى بروز التيارات المتطرفة وتحويل سوريا إلى ساحة مفتوحة لتصفية الحسابات.

وأوضح أن بقاء هذه العصابة الطائفية في دمشق يعطي فرصة للتوغل الإيراني في المنطقة ، مؤكدا أن أطماع إيران لن تقف في سوريا والعراق ولبنان واليمن.

ولفت المالح الانتباه إلى أن نهاية التمدد الإيراني في سوريا يكون بدعم الثورة السورية التي تحملت أعباء المواجهة مع هذا المشروع الخطير الذي يستهدف الدول العربية ، مبينا أن إيران قدمت للنظام السوري قرابة 80 مليار دولار وأن إستراتيجيتها المتقاطعة مصالحها مع الكيان الصهيوني في فلسطين تهدف إلى أضعاف المنطقة برمتها لخدمة مصالحها ".

ودعا رئيس اللجنة القانونية للائتلاف السوري المعارض الدول العربية إلى المسارعة لدعم الثورة السورية سياسياً وإعلامياً ومالياً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ