المجالس المحلية والعسكرية في درعا تحذر من تهميشها في اتفاق الجنوب
المجالس المحلية والعسكرية في درعا تحذر من تهميشها في اتفاق الجنوب
● أخبار سورية ٢ أغسطس ٢٠١٧

المجالس المحلية والعسكرية في درعا تحذر من تهميشها في اتفاق الجنوب

أعلنت المجالس المحلية والعسكرية والمكاتب الإعلامية للمدن والبلدات المهجّرة قسراً في ريف درعا أنها في معزل عن أي اتفاقية في حال عدم إدخالها في بند يضمن لأهالي تلك البلدات بالعودة إليها، دون انتقاص أيّ شبر منها أو التحفّظ على أجزاء منها مثل منطقة فض اشتباك أو منطقة مدنية مشتركة أو أي مسمى آخر.

وشددت الفعاليات على أنها ستعمل على العودة إلى مدنها وبلداتها خارج إطار الاتفاقيات وخارج إطار خطة العمل التي سيتفق عليها في حل تم استثنائها.

وأضافت المجالس في بيان صدر عنها "تبعاً للتطورات التي لمسناها نحن السوريون على أرض الواقع (تخفيض التصعيد) وإن كانت هذه التطوّرات خجولة ولا ترقى لأن تكون بداية حل للقضية السورية، ولكن هناك ما يلوح في الأفق ونأمل أن تكون بادرة حسنة وجيدة ليعود وطننا إلى الاستقرار ، كما نأمل أن يكون ما يلوح في الأفق أملاً جديداً للسوريين في وقف القتل والتدمير وعودة المهجرين".

وتوجهت المجالس بالشكر الجزيل إلى هيئة المفاوضات العليا على مواقفها الثابتة، وعدم تنازلها عن مبادئ الثورة ولو قيد أنملة وذلك في خضم الصراعات والضغوطات التي يواجهونها سواءً من الأطراف المفاوضة الأخرى، أو الأطراف الضامنة والداعمة لعملية التفاوض.

وأكدت الفعاليات الثورية "مدنية و عسكرية" سواء في الداخل السوري أو في الخارج وقوفها مع طريق التوصل لحل يحفظ دماء السوريين في المرحلة الأولى و يضمن خروج المعتقلين كافة وعودة المهجرين إلى مدنهم وقراهم ، ودعمت وأيدت ما سيتم التوصل إليه من اتفاقات تضمن للشعب السوري كرامته و أهداف ثورته.


الموقعون على البيان هم:
1. المجلس العسكري لمدينة خربة غزالة.
2. المجلس المحلي لمدينة خربة غزالة.
3. مركز غزالة للإعلام.
4. المجلس العسكري لبلدة الكتيبة.
5. المجلس المحلي لبلدة الكتيبة.
6. المكتب الإعلامي لبلدة الكتيبة.
7. المجلس العسكري لبلدة نامر.
8. المجلس المحلي لبلدة نامر.
9. المكتب الإعلامي لبلدة نامر.
10. المجلس العسكري لبلدة عتمان.
11. مجلس الإدارة المدنية لبلدة عتمان.
12. المكتب الإعلامي لبلدة عتمان.
13. المجلس العسكري لمدينة الشيخ مسكين.
14. المجلس المحلي لمدينة الشيخ مسكين.
15. المكتب الإعلامي لمدينة الشيخ مسكين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ