المجرم الروسي ينفي قصفه للمدنيين في ادلب.. وتدعي قصفها لمواقع ارهابيين
المجرم الروسي ينفي قصفه للمدنيين في ادلب.. وتدعي قصفها لمواقع ارهابيين
● أخبار سورية ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧

المجرم الروسي ينفي قصفه للمدنيين في ادلب.. وتدعي قصفها لمواقع ارهابيين

نفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، ما تردد عن أن طائراتها قتلت مدنيين في محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة، مشيرة إلى أنها لم تقصف في الأيام القليلة الماضية إلا مواقع مقاتلين من تنظيم الدولة في المنطقة.

وجاء تصريح الوزارة، بعد سقوط أكثر من 37 شهيد من المدنيين، عشرات الجرحى، اثر قصف الطيران الحربي الروسي وطيران نظام الاسد أكثر من 100 غارة جوية لليوم السابع على التوالي، في حملتها ضد ريف ادلب.

وانتقد وزير الخارجية التركي، "مولود تشاووش أوغلو"، روسيا بقصفها المدنيين في ادلب، وقال إن القصف الروسي في إدلب قتل مدنيين ومقاتلين معتدلين من المعارضة، مضيفاً إن "تركيا ستثير هذا الأمر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عندما يزورها هذا الأسبوع".

وقال "إيجور كوناشينكوف"، من وزارة الدفاع الروسية في بيان، إن القوات الجوية لنظام الأسد والطيران الروسي لم تقصف مناطق سكنية.

وأضاف "في الأيام القليلة الماضية قصفت المقاتلات الروسية 10 أهداف إرهابية في محافظة إدلب بعد عملية استطلاع أجرتها طائرة من دون طيار والتأكد من قنوات أخرى".

وتابع "كانت هذه قواعد لمتشددين ومخازن ذخيرة وعربات مدرعة وأنظمة صاروخية ومعامل لتجهيز سيارات جيب خاصة بالمتطرفين، وتقع على مسافة بعيدة عن المناطق السكنية".

وأشار إلى أن "الأهداف كانت شاركت في هجوم شنه المتشددون الأسبوع الماضي، وحاصروا فيه 29 من الشرطة العسكرية الروسية تعين إخراجهم بعملية خاصة مدعومة بغطاء جوي".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ