المجلس الأعلى للعشائر: نرفض منح الشرعية للنظام و "بي واي دي"
المجلس الأعلى للعشائر: نرفض منح الشرعية للنظام و "بي واي دي"
● أخبار سورية ١٨ يوليو ٢٠١٨

المجلس الأعلى للعشائر: نرفض منح الشرعية للنظام و "بي واي دي"

أعلن المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية، اليوم الأربعاء، عن رفضه منح الشرعية لنظام الأسد، وحزب الاتحاد الديمقراطي "بي واي دي" وحزب العمال الكردستاني بي كي كي".

وقال المتحدث باسم المجلس، مضر حماد الأسعد، في بيان له، إن "الاجتماعات والمؤتمرات ومجالس العشائر التي عقدت مؤخرا، شرقي البلاد من أجل هذه الغاية (منح الشرعية للنظام وحزب بي واي دي) تهدف إلى تمزيق سوريا وجر شعبها إلى خلافات طائفية وعرقية واثنية".

ودعا الأسعد السوريين إلى رفض هذه الاجتماعات والمؤتمرات المشبوهة ومقاطعة الدعوات لعقدها الصادرة عن النظام وحزب "بي واي دي".

وأضاف أن "الهدف من هذه الاجتماعات إعطاء الشرعية لـ(بي واي دي) الإرهابية وتكريس سلطة النظام، الذي شارك مع المنظمة، وروسيا، وإيران، وتنظيم حزب الله، والميليشيات العراقية والأفغانية واللبنانية التابعة لإيران، وتنظيم الدولة، والتحالف الدولي، في قتل أكثر من مليون سوري وجرح وإعاقة ضعفهم وتدمير نحو 70% من منشآت البلاد، إضافة تهجير أكثر من 12 مليون سوري".

ويعكف النظام السوري، وحزب "بي واي دي" على عقد مؤتمرات لمجالس سياسية وعشائرية في مناطق سيطرتهما شرقي سوريا، في مسعى لإعطاء انطباع على أنهما يحظيان بتأييد شعبي في تلك المناطق، وفق "الأناضول".

وأعرب الأسعد عن أمله بأن تسرع الحكومة التركية في تنفيذ خارطة الطريق التي اتفقت عليها مع الولايات المتحدة حول منطقة منبج شرقي حلب (شمال) وتوسيعها لتشمل كامل محافظتي الرقة والحسكة شمالي شرقي البلاد، بغية تفكيك "بي واي دي" التي ارتكبت مجازر مروعة بحق الشعب السوري.

وأكد أن المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية "سيكون السند الحقيقي لتطلعات شعبنا لتحقيق أهداف ثورتنا من خلال الوصول إلى حل سياسي وفق القرارات الدولية".

ومؤخرا، توصلت واشنطن وأنقرة إلى اتفاق على "خارطة طريق" حول منبج، تضمن إخراج عناصر تنظيم "واي بي جي" منها، وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة، في وقت أعلنت رئاسة الأركان التركية أنها سيرت خمس دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة "عملية درع الفرات"، ومدينة منبج شمالي سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ