المجلس الإسلامي السوري: فتح الشام طرف باغِ واستحل الدماء ويجب قتاله
المجلس الإسلامي السوري: فتح الشام طرف باغِ واستحل الدماء ويجب قتاله
● أخبار سورية ٢٤ يناير ٢٠١٧

المجلس الإسلامي السوري: فتح الشام طرف باغِ واستحل الدماء ويجب قتاله

نشر المجلس الإسلامي السوري بيانا بخصوص الاقتتال الحاصل في الشمال السوري بين جبهة فتح الشام وجيش المجاهدين وغيره، حيث بدأت الأوضاع تزداد توترا منذ مساء أمس بعد استقدام فتح الشام العديد من جنودها بريف حلب الغربي وريف لإدلب لقتال الفصائل الثورية.

واعتبر المجلس جبهة فتح الشام بغاة صائلين معتدين، استحلوا الدماء والحرمات، وجمعوا إلى ذلك فكر الخوارج في تكفير المسلمين والخروج على جماعتهم المتمثلة في بلاد الشام بعلمائها ومجلسها الإسلامي وهيئاتها الشرعية وفصائلها وتجمعاتها المدنية.

وشدد المجلس على وجوب قتال "فتح الشام" لردها عن بغيها، مشيرا إلى أن على جميع الفصائل الإجماع على ذلك لأن قتالها شرعي مبرور، منوها إلى أن "من سيتردد فسيكون ضحيتهم المقبلة، ولا يعذر أحد شرعاً بنكوصه عن قتالهم تذرعاً بورع بارد، ويكفي الجهاد الشامي درس (داعش) المرير، والإعراض عن قتالهم يعد نصرة للظلم والظالمين وشراكة للبغاة والمعتدين، ولا يوقف قتالهم إلا باستئصالهم أو توبتهم ورجوعهم عن بغيهم وإعلانهم حل أنفسهم".

وأفتى المجلس بحرمة الانتماء لفتح الشام وأفتى أيضا بأن مقاتلهم (قاتل نفس) هو في النار، ومن يقتلونه ممن يتصدى لهم "شهيد".

ولفت المجلس إلى وجوب اندماج الفصائل الجهادية بكل تشكيلاتها في جسم جهادي واحد على مشروع يجتمع عليه الشعب بعلمائه وقادته ومفكريه ومجاهديه، مؤكدا على أن تأخرهم بهذا الاندماج هو الذي أغرى "فتح الشام" بالاستطالة على الفصائل.

وطالب المجلس المدنيين بالنزول إلى الشوارع ومحاصرة مقرات الجبهة وقطع الطرق عليهم، وأوعز المجلس إلى كل الهيئات والمؤسسات الدينية إلى منع الجبهة من نشر فكرها الضال واعتلائها المنابر التي يستغلونها لنشر ثقافة الغلو والبغي والفتنة وشرعنة التغلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ