المحتل الروسي:: تواجد التحالف الدولي في سوريا غير شرعي
المحتل الروسي:: تواجد التحالف الدولي في سوريا غير شرعي
● أخبار سورية ١٠ ديسمبر ٢٠١٧

المحتل الروسي:: تواجد التحالف الدولي في سوريا غير شرعي

جددت وزارة الدفاع الروسية تأكيدها عدم شرعية عمل طيران التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن في سوريا، مشددة على عدم وجود مجال جوي أمريكي فوق سوريا .

واتهمت الدفاع الروسية، أمس السبت، التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمحاولات إعاقة استهداف الطائرات الروسية لمواقع تنظيم الدولة في شرق سورية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، "إيغور كوناشينكوف" في بيان أن "غالبية حالات التقارب بين الطائرات الروسية والأميركية فوق حوض نهر الفرات كانت متعلقة بمحاولات الطيران الأميركي لإعاقة القضاء على إرهابيي داعش".

وأشار الناطق إلى أن مقاتلة أميركية من نوع "إف 22" كانت تعيق عملية اثنتين من الطائرات الروسية من طراز "سو 25" فوق الضفة الغربية لنهر الفرات يوم 23 تشرين الثاني /نوفمبر الماضي، كانتا تستهدفان موقعاً محصنا لتنظيم الدولة في ضواحي الميادين، متابعاً بعد ظهور مقاتلة "سو 35" الروسية في المنطقة، "أوقفت المقاتلة الأميركية مناوراتها الخطيرة وتوجهت بسرعة إلى أجواء العراق".

وأشار إلى أن الجانب الأميركي لم يقدم أي توضيحات في شأن هذه الحادثة، ولا في شأن حوادث مماثلة أخرى، داعياً قادة البنتاغون إلى "التركيز على القضاء على إرهابيي داعش في العراق، بدلاً من إثارة حوادث جوية".

وأشار إلى أن تصريحات ممثلي الجيش الأميركي تفيد أن هناك مجالاً تابعاً للولايات المتحدة في أجواء سورية "تثير استغراباً"، مضيفاً أن التحالف الدولي يعمل في أجواء سورية بصورة "غير قانونية".
وشدد على أنه يجب على ممثلي البنتاغون أن يتذكروا أن سورية دولة ذات سيادة وعضو في الأمم المتحدة، ولا يمكن أن يكون للولايات المتحدة مجال خاص بها في أجواء سورية.

يشار إلى أن واشنطن كثفت أخيراً من وتيرة اتهام الطيارين الروس بالتحليق الخطر، ونقض اتفاقات تنسيق حركة الطيران الحربي في الأجواء السورية، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية رسمياً الشهر الماضي، أن طائرات تحالف واشنطن الدولي "عملت في شكل ممنهج على تغطية تحركات الدواعش على الأرض شرق الفرات، بهدف إعاقة استهدافهم من الطيارين الروس".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ