المحيسني عن مقتل "مروان عمقي": رأيت صور التعذيب على جسده وأحسن الله عزاء ذوي القتيل
المحيسني عن مقتل "مروان عمقي": رأيت صور التعذيب على جسده وأحسن الله عزاء ذوي القتيل
● أخبار سورية ١٠ أبريل ٢٠١٩

المحيسني عن مقتل "مروان عمقي": رأيت صور التعذيب على جسده وأحسن الله عزاء ذوي القتيل

علق الشرعي السابق في هيئة تحرير الشام" عبد الله المحيسني، على خبر مقتل شاب تحت التعذيب في سجون هيئة تحرير الشام بمدينة إدلب، بأنه لايملك أي تفاصيل عن القضية، وأنه معتزل الحديث عن مشاكل الساحة وفق تعبيره، معزياً عائلة المتوفي بأبنهم.

وقال المحيسني في منشور له على قناته على موقع تلغرام: "وصلني الآن خبر مقتل أحد السجناء في سجن إدلب ورأيت صور التعذيب على جسده وليس عندي أي تفاصيل عن القضية والحقيقة أني معتزل الحديث عن كثير من مشاكل الساحة".

وعلل المحيسني سبب توضحيه هذا على قناته بالقول: "أني نشرت منشوراً طريفاً وصلني قبل أن أشاهد قصة القتيل رحمه الله ، فحذفت المنشور وأحسن الله عزاء ذوي القتيل"، منوهاً " لا أعلم ملابسات القضية إطلاقاً ، إنما نشرت هذا التوضيح لأجل لايحصل لبس حول المنشور السابق وشكر الله لمن نبهنا".

وكانت سلمت "هيئة تحرير الشام" اليوم الأربعاء، جثة المدني "مروان عمقي" من أبناء مدينة إدلب، هو احد المعتقلين لدى الهيئة في سجن إدلب المركزي، وكان تمكن من الهروب بعد الضربات الجوية التي تعرض لها السجن، إلا أن عائلته قامت بتسليمه للهيئة على أساس أن يقدم لمحكمة ومن ثم تفرج عنه وفق ما وعدت، كون الهيئة عرضت تخفيفاً للعقوبات لمن يسلم نفسه، إلا أنها سلمته جثة هامدة وقد تعرض لتعذيب شديد.

وفي أيلول من عام 2017، أعلن كلاً من الدكتور "عبد الله المحيسني" و"الشيخ مصلح العلياني" الشرعيان في هيئة تحرير الشام استقالتهما من الهيئة في بيان مشترك، في أول ردة فعل على التسريبات الأخيرة التي نالت من هيبة بعض العلماء والمشايخ في هيئة تحرير الشام وبعد تعذر تحقيق مطالبهم.

وكان القيادي في الهيئة "أبو حمزة بنش" والذي ينحدر من مدينة بنش، أثار جدلاً كبيراً في أوساط الهيئة، في شهر أيلول من عام 2017، بعد تسريبات صوتية له وصف بها العلماء والمشايخ أبرزهم "المحيسني والعلياني" بـ "المرقعين"، والتي دعت المشايخ للاستقالة والخروج من الهيئة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ