المدعويين للقاء “لافروف” يستكملون وصولهم لموسكو
المدعويين للقاء “لافروف” يستكملون وصولهم لموسكو
● أخبار سورية ٢٦ يناير ٢٠١٧

المدعويين للقاء “لافروف” يستكملون وصولهم لموسكو

تنطلق في صباح الغد في العاصمة الروسية موسكو ، الاجتماع الذي يضم بعض ممن هم على قوائن المعارضة السورية مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، في خطوة مكملة لمباحثات “الأستانة” التي ضمت الفصائل العسكرية ووفد من النظام برعاية روسية - تركية .

و سجلت وسائل اعلامية وصول بعض المعارضين السوريين إلى العاصمة موسكو منهم  “جمال سليمان - جهاد مقدسي - خالد عيسي  (حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي) - قدري جميل - رنده قسيس” ، و زشارت وسائل اعلام أنه من المتوقع أن يصل مساء كل من “احمد الجربا - حسن عبد العظيم ( هيئة التنسيق) “، فيما أشارت الوسائل إلى أن معاذ الخطيب فقد رفض الحضور احتجاجا على مشاركة الاكراد.

في الوقت  الذي نقل فيه موقع "أورينت نت" عن "نصر الحريري" عضو الائتلاف الوطني رفض الائتلاف والهيئة العليا للمفاوضات  الدعوة التي وجهها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لحضور اجتماعات بموسكو.

وأشار الحريري إلى أن روسيا دعت إلى اجتماع موسكو المقرر عقده غداً الجمعة جماعات وشخصيات مقربة منها أو تابعة لنظام الأسد وأهمها "حزب الاتحاد الديمقراطي" الكردي، و ما تسمى "مجموعة حميميم" و"هيئة التنسيق الوطنية".

واعتبر الحريري أن روسيا تعمل من خلال اجتماع موسكو إلى تشكيل وفد يحسب على المعارضة السورية من أجل المشاركة في مفاوضات جنيف المقررة، مشدداً على فشل أي مفاوضات تتم فيها تغييب أو نزع الشرعية عن الهيئة العليا للتفاوض والائتلاف الوطني.

كذلك اتهم روسيا بمحاولة تغيير مرجعيات الحل السياسي في سوريا، والالفاف على قضية المرحلة الانتقالية، ولا سيما أنها نفذت عملية "مراوغة" في اجتماعات أستانا، الذي كان مخصص لبحث القضايا العسكرية، لتطرح على وفد المعارضة دستور أعده خبراء روس.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ