الأردن والمجلس الإسلامي السوري ينضمان للأطراف المدينة لهجمات تنظيم الدولة الدامية في السويداء
الأردن والمجلس الإسلامي السوري ينضمان للأطراف المدينة لهجمات تنظيم الدولة الدامية في السويداء
● أخبار سورية ٢٦ يوليو ٢٠١٨

الأردن والمجلس الإسلامي السوري ينضمان للأطراف المدينة لهجمات تنظيم الدولة الدامية في السويداء

أدانت الناطقة الرسمية باسم الحكومة الأردنية الوزيرة جمانة غنيمات الهجمات التي شنها تنظيم الدولة في محافظة السويداء، والتي أسفرت عن مقتل حوالي 250 شخصا وإصابة آخرين.

وأكدت الناطقة الرسمية على "ضرورة تكثيف الجهود للقضاء على الإرهاب وظلاميته"، مشيرة إلى أن "الأردن سيظل شريكا فاعلا في الحرب ضد العصابات الداعشية".

وشددت الوزيرة غنيمات على "أهمية التوصل لحل سياسي للأزمة السورية يقبله الشعب السوري ويعيد لسوريا الأمن والاستقرار ويحفظ وحدتها وتماسكها".

وقالت إن "الأردن سيظل منخرطا في جميع الجهود المستهدفة التوصل إلى هذا الحل السياسي لإنهاء الأزمة ووقف معاناة الشعب السوري الشقيق".

وبدوره استنكر المجلس الإسلامي السوري "التفجيرات الإجرامية التي راح ضحيتها الأبرياء من أبناء شعبنا السوري في السويداء وريفها"، وقدم التعازي لأسر ضحايا هؤلاء المظلومين.

وأكد المجلس على "اللحمة التي تربط بين أبناء الوطن الواحد على اختلاف أعراقهم وأديانهم ومذاهبهم، ويثمن كل ما من شأنه إذكاء هذه الروح الوطنية الجامعة، والتي تجلت بأبها صورها أيام الثورة السورية الكبرى في وجه المستعمر الغاشم، وترسخت عبر السنين في التعايش والتعاون والتلاحم لا سيما بين حوران والسويداء وسائر المحافظات، ويحذر من كل ما من شأنه أن يثير النعرات الطائفية والفتن بين أبناء شعبنا السوري الأبي".

وفي وقت سابق، أدانت وزارة الخارجية التركية اليوم الخميس بشدة، الهجمات الأخيرة التي نفذها تنظيم الدولة في محافظة السويداء جنوبي سوريا، وأسفرت عن مقتل عشرات الأشخاص.

وأكدت الخارجية في بيان، إصرار تركيا التام على مكافحة التنظيمات الإرهابية الموجودة في سوريا، وفي مقدمتها "تنظيم الدولة" و"بي كي كي / كا جي كا / بي واي دي ـ واي بي جي"، بصفتها عضوا في "التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة.

وقالت إن تركيا أثبتت عزمها على مكافحة التنظيمات الإرهابية في سوريا من خلال عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون"، مشيرة إلى ضرورة القضاء على الظروف التي تسمح بظهور التنظيمات الإرهابية من أجل اقتلاع جذور الإرهاب في سوريا.

وشددت على أن ما سيضمن ذلك هو تحقيق حل سياسي ومقبول ودائم، يخضع لمناقشة الأطراف المعنية.

وكان أدان المجلس الوطني الكردي في سوريا، اليوم الخميس، "المجزرة الدموية" التي تعرضت لها محافظة السويداء جنوبي سوريا، يوم أمس، داعياً المجتمع الدولي وكل "القوى المحبة للسلام والحريّة" لممارسة دورها الفاعل بغية إيجاد حل ينهي المأساة والمعاناة السورية، وتطبيق القرارات الدولية ذات الشأن.

من جهتها، أدانت الأمم المتحدة ما أسمته "الهجوم الإرهابي" الذي وقع في مدينة السويداء جنوب سوريا يوم الأربعاء، كما أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، الهجوم الذي نفذه تنظيم الدولة أمس الأربعاء، بمحافظة السويداء جنوبي سوريا الخاضعة لسيطرة قوات النظام، متعهدة بمواصلة الحرب على التنظيم.

وارتفع عدد القتلى الذين سقطوا جراء الهجوم الواسع والمفاجئ الذي شنه تنظيم الدولة على مدينة السويداء وريفها الشرقي لحوالي 220 قتيلا، فيما فاق عدد الجرحى الـ 185 شخصا غالبيتهم من المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ