المرحلة الثالثة لمعركة فك الحصار عن حلب تبدأ بالسيطرة على مواقع في الراموسة ومنيان
المرحلة الثالثة لمعركة فك الحصار عن حلب تبدأ بالسيطرة على مواقع في الراموسة ومنيان
● أخبار سورية ٢ أغسطس ٢٠١٦

المرحلة الثالثة لمعركة فك الحصار عن حلب تبدأ بالسيطرة على مواقع في الراموسة ومنيان

بدأ الثوار من مختلف الفصائل في الشمال السوري اليوم، المرحلة الثالثة من معركة فك الحصار عن مدينة حلب، محققين تقدم كبير على حساب قوات الأسد والميليشيات المساندة لها من الجهة الغربية والجنوبية الغربية وداخل مدينة حلب.

وقال ناشطون إن الثوار تمكنوا من السيطرة على مناشر منيان بالريف الغربي لحلب، بالإضافة لسيطرتهم على كتلة مباني في حي الراموسة واقترابهم أكثر من كلية المدفعية التي تعتبر الحد الفاصل لفك الحصار عن المدينة، كما يقوم الثوار باستهداف الأكاديمية العسكرية وكلية المدفعية بوابل من قذائف المدفعية الصواريخ، أسفرت عن اشتعال النيران بشكل كبير ضمن الأكاديمية، وسط حالات تململ للعناصر وهروب البعض منهم إلى داخل مدينة حلب.

وفي مدينة حلب بدأ الثوار من مختلف الفصائل بعمليات الاستهداف المباشر لمواقع قوات الأسد، حيث قاموا بتفجير نفق أرضي في حي العامرية وسيطروا على عدة مواقع دون الإفصاح عن مكانها لحين إتمام المهمة، في حين تمكنوا من تدمير دبابة على جبهة حلب الجديدة بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

وتشهد الأحياء الموالية لقوات الأسد في مدينة حلب حالة من الخوف في أوساط الشبيحة وحواجز قوات الأسد، حيث شهدت عدة حالات هروب من الحواجز والاختباء بين المدنيين، لاسيما بعد توارد الأنباء عن تقدم الثوار باتجاه حي الحمدانية والراموسة.

وكان الثوار من مختلف الفصائل بدأوا معركة كبرى لفك الحصار عن مدينة حلب، تكللت المرحلتين الأولى والثانية بتقدم كبير تمكنوا خلالهما من السيطرة على أكثر من 20 نقطة استراتيجية لقوات الأسد على طول خط الجبهة من السابقية في الجنوب الشرقي حتى معمل الكرتون في الجنوب الغربي لمدينة حلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ