المروحيات تواصل قصفها ... أكثر من 60 برميلا متفجرا على المدينة أمس
المروحيات تواصل قصفها ... أكثر من 60 برميلا متفجرا على المدينة أمس
● أخبار سورية ٩ يونيو ٢٠١٧

المروحيات تواصل قصفها ... أكثر من 60 برميلا متفجرا على المدينة أمس

يواصل نظام الأسد قصف أحياء مدينة درعا المحررة بعشرات الغارات الجوية خارقا اتفاق "خفض التوتر" الذي تم التوصل إليه في مفاوضات الأستانة، حيث خلفت الغارات دمارا ماديا كبيرا جدا، في ظل انخفاض الخسائر البشرية في صفوف المدنيين نظرا لنزوحهم بشكل كامل باتجاه القرى المحيطة بمدينة درعا، وباتجاه المزارع المحيطة بها.

فقد قامت مروحيات الأسد باستهداف أحياء مدينة درعا المحررة "أحياء درعا البلد – حي طريق السد – مخيم درعا" أمس الجمعة بعشرات البراميل المتفجرة، حيث فاق عدد البراميل التي سقطت على منازل المدنيين الـ 60 برميلا.

كما وقامت قوات الأسد أيضا باستهداف مدينة درعا أيضا بعشرات من صواريخ الـ "أرض – أرض" من طراز "فيل" ذات القوة التدميرية الكبيرة.

وللعلم فإن مروحيات الأسد قامت بقصف أحياء مدينة درعا منذ بداية الشهر الجاري حتى اللحظة بأكثر من 350 برميل متفجر، وهو رقم لم تعتاد عليه الأحياء المحررة في مدينة درعا التي تعتبر مساحتها الجغرافية صغيرة إذا ما قيست بحجم مدن أخرى.

والجدير بالذكر أن نظام الأسد استقدم تعزيزات عسكرية كبيرة جدا إلى مدينة درعا، حيث وصل العديد من الآليات المحملة بالميليشيات الشيعية في إطار سعي نظام الأسد للسيطرة على مدينة درعا والوصول إلى جمرك درعا القديم وفصل ريف درعا الشرقي عن ريفها الغربي.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد يقوم بشكل يومي ومنذ عدة أيام بقصف أحياء مدينة درعا المحررة "درعا البلد – حي طريق السد – مخيم درعا" بأكثر من 50 برميلا متفجرة وأكثر من 60 صاروخ "أرض – أرض" من طراز "فيل"، ما أدى لحدوث أضرار مادية كبيرة جدا في منازل المدنيين وممتلكاتهم.

كما ولم تسلم مدن وبلدات ريف درعا خلال الأيام الأخيرة من قصف نظام الأسد، وخصوصا بلدة النعيمة ومدينة طفس، حيث تم ارتكاب مجزرة في الأخيرة في الخامس من الشهر الجاري، وراح ضحيتها 12 شهيدا من المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ